الأخبار

المكتب المحلي للحركة الشعبية بسوق أربعاء الغرب يستنكر الاعتداء على الأخ منار

عقد المكتب المحلي لحزب الحركة الشعبية بسوق أربعاء الغرب اجتماعا استثنائيا طارئا للوقوف على الحدث الخطير الذي هز الرأي العام الغرباوي السياسي والنقابي والثقافي والجمعوي، على اثر الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأخ الكاتب المحلي لحزب الحركة الشعبية الأستاذ عبد الفتاح منار من طرف عصابة إجرامية مكونة من رئيس المجلس البلدي وابنه حمودة وصهره الرحالي عبد الغفور وابن أخيه سعيد غريب ،وذلك يوم الأربعاء 30 ابريل 2014 على الساعة الواحدة زوالا خلال الزيارة التفقدية للسيدة والي الجهة لمستشفى الزبير السكيرج.

وعلى اثر ذلك يسجل مكتب الفرع ما يلي:

1- إدانتنا الشديدة لهذا الفعل الإجرامي الشنيع الذي تعرض له الكاتب المحلي لحزب الحركة الشعبية والذي نعتبره اعتداء وإهانة على الكرامة الجماعية لكل الفاعلين والمثقفين والمواطن الغرباوي.
2- إن الاعتداء كان نتيجة تواصله الصريح والشفاف مع السيدة الوالي حول قضايا وشؤون المدينة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والخدماتية.
3- استنكارنا الاعتداء الوحشي الذي كان هدفه تكميم الأفواه والصمت الرهيب أمام الإختلالات والتراجعات التنموية والأوضاع المزرية إلي تعرفها قطاعات المدينة.
4 – إن هذه الاعتداءات الإجرامية ( البلطجية) وقعت أمام مرأى ومسمع السلطات المحلية والأمنية التي اتسمت بالسلبية التامة والتنصل من مسؤولياتها في حفظ الأمن والحفاظ على الأرواح والممتلكات دون أن يتم اعتقال هذه العصابة في الحال.
5- يعتبر حزب الحركة الشعبية بسوق أربعاء الغرب هذا الاعتداء البدائي العنيف مسا خطيرا بكرامة المواطنين وحرية التعبير المكفولة دستوريا.
6 إدانتنا لهذه العقلية الهمجية التي تسيء للشأن المحلي وتؤكد على رفضها الحوار السلمي والمقاربة التشاركية في تدبير الشأن العام المحلي كما دعت له مضامين دستور المملكة.
7- وإذ أننا نستنكر الاعتداءات الإجرامية التي تعرض لها الكاتب المحلي للحزب، نثمن الزيارة التفقدية المفاجئة التي قامت بها والي الجهة لمستشفى الزبير سكيرج تفقدا لأوضاعه وحاجياته، إيمانا منها بجسامة المسؤولية والثقة الكبيرة التي وضعها فيها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
8 – ندعو كافة الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية والتربوية والمهنية إلى التعبير عن تضامنها الإنساني مع الأستاذ عبد الفتاح منار كمواطن غرباوي عاد مستعد للتضحية برمزيته السياسية مقابل كرامة المواطن الغرباوي الجماعية وحريته في النقد والتعبير وفضح الفساد والتشهير بالمفسدين.
9 ندعو المواطن الغرباوي المقهور إلى المقاطعة الاجتماعية للمعتدين من زبانية رئيس المجلس البلدي التي يطبع عقليتها الجهل والعنف وروحها الدكتاتورية والإقصاء وسلوكياتها الإجرام والتهديد والترهيب.
10 – ندعو المواطن الغرباوي لمقاومة الفساد والإرهاب والهمجية دون خوف، فنحن في زمن دولة الحق والقانون، دفاعا عن الإصلاح والمصالح العامة للمواطن بكل صدق وأمانة ووفاء ولسنا في زمن السيبة والفوضى.
11- دعوتنا لجميع المكاتب والهيآت إلي تنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية جماهيرية صاخبة رفضا للظلم الاعتداء والبلطجية، إرساء لحقوق الإنسان وكرامته التي تضمنها قوانين المملكة ودساتير العالم وما ضاع حق من ورائه طالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى