الأخبار

المجلس الاقتصادي والاجتماعي يخصص دورته العادية السادسة لدراسة التقريرين المرحليين حول “الميثاق الاجتماعي” و”تشغيل الشباب”

يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي الخميس المقبل دورته السادسة العادية، التي ستخصص لدراسة ومناقشة التقريرين المرحليين حول “الميثاق الاجتماعي” و “تشغيل الشباب”. وأفاد بلاغ للمجلس بأن هذين التقريرين المعدّين من طرف فرق العمل التي أحدثت لهذا الغرض، يعدان ثمرة جلسات الانصات العديدة التي تم تنظيمها، والحوارات التي أعقبتها. ويقترح التقرير المرحلي الأول الإطار المنهجي لبلورة “الميثاق الاجتماعي” وسبل مطابقته مع المرجعيات الوطنية والدولية، ومكوناته الأساسية، ومواصفات التعاقدات الاجتماعية الكبرى وكذا آليات وضع هذا الميثاق وتنفيذه ومتابعة انجازه.
أما التقرير الثاني، فيقدم الحالة الراهنة لبطالة الشباب، ويحدد الاصلاحات الهيكلية لفائدة تشغيل الشباب، وكذا المعالم الاجمالية “لبرنامج وطني ارادي لانعاش تشغيل الشباب”.
وأوضح البلاغ، في هذا الصدد، أنه على ضوء توجيهات الجمعية العامة، فان اللجن الدائمة للمجلس المحدثة مؤخرا، ستتكلف خلال الأسابيع المقبلة بمتابعة هذا العمل، وذلك بتدقيق التدابير المقترحة، وتعميق الحوار بهذا الشأن مع الفاعلين المعنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى