الأخبارمقالات صحفية

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للشبيبة الحركية تسابق الزمن لوضع ترتيباتها التنظيمية واللوجستيكية

مشاركة ألف مؤتمر(ة) يمثلون مختلف ربوع المملكة

M.P/زينب أبو عبد الله

أكد اسماعيل تلحيق  رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للشبيبة الحركية أن اللجنة، تسابق الزمن، لوضع ترتيباتها التنظيمية واللوجستيكية، لعقد عرسها الشبابي الحركي التنظيمي، المقرر عقده بمركب مولاي رشيد، ويشارك فيه 1000 مؤتمر(ة) يمثلون مختلف ربوع المملكة.

بخصوص اختيار شعار المؤتمر الوطني الرابع للشبيبة الحركية، أكد تلحيق أن الشباب الحركي أراد أن يكون شعاره، يقوم على ربط ماضي الشبيبة الحركية بحاضرها، أي يجمع بين التاريخ والاستمرارية،  وذلك لتصحيح الإختلالات وتجاوز الثغرات والانخراط في الدينامية الجديدة من حياة الحركة الشعبية، التي يقودها محمد أوزين الأمين العام للحزب.

وأكد تلحيق، أيضا ، أن المؤتمر الرابع للشبيبة الحركية سيكون “مؤتمرا صديقا للبيئة”، وذلك بهدف نشر مزيد من التوعية والتحسيس، خاصة بين الشباب ، قائلا :”اختارنا أن تكون هناك مبادرات لها ارتباط بموضوع البيئة، في وقت يتخبط العالم اليوم في مشاكل عدة نتيجة التقلبات المناخية والمغرب، طبعا، جزء من هذا العالم “، وذلك انطلاقا من مواقف الحزب ومرافعات فريقا الحزب بالبرلمان حول تداعيات البيئة على الوضع بالمملكة.

وتابع المتحدث أن المؤتمر الوطني الشبيبة الحركية، قرر أن يبعث رسالة واضحة مفادها حماية البيئة بواسطة ممارسات بسيطة مثل وضع حاويات لفرز النفايات، والحفاظ على الطاقة وغيرها.

ولم يفت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع أن يغتنم هذه المناسبة، ليوجه دعوة إلى الشباب الحركي بهدف الإنخراط الفعال لإنجاح مؤتمرهم الرابع والخروج بقرارات وتوصيات تكون منهاجا وتصب في تعزيز مكانة الشبيبة الحركية بين المنظمات الحزبية.

تجدر الإشارة إلى أن تلحيق كان قد كشف عن تلقي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لمنظمة الشبيبة الحركية، ل 7 ترشيحات لخلافة “أيوب اليوسي” على منصب منسق الشبيبة الحركية.

ويتعلق الأمر بكل من سعاد الشعباني (فاس)، حمزة الحمداوي (سلا)، محمد زروك (سلا)، وائل عواد (الدار البيضاء)، أمين الزيتي (برشيد)، محمد سحنون (الحسيمة) وحمزة أنو (الدريوش).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى