الأخبار

الشبيبة الحركية تواصل برنامج الهيكلةتأسيس المكتب المحلي لتيفلت

أشرف الأخ عزيز الدرمومي الكاتب العام للشبيبة الحركية، مؤخرا، رفقة الأخت والإخوة أعضاء المكتب التنفيذي بشرى فرياط، هشام هدوي، حفيظ الزهري، نورالدين أشقف على تأسيس المكتب المحلي للشبيبة بتيفلت.
وفي كلمة بالمناسبة، أثنى الأخ الدرمومي على عمل اللجنة التحضيرية وبشباب تيفلت الذي يكون دائما معادلة مهمة داخل الشبيبة الحركية، بحيث يقوم دائما بدور فعال وفاعل داخل المنظمة، حاثا إياهم على ممارسة السياسة داخل المؤسسات وليس خارجها.
وأكد الأخ الكاتب العام للشبيبة الحركة أن الشباب اليوم مطالب بالمشاركة السياسية الفعلية، لكونه يشكل قوة اقتراحية يجب أن تتبلور من خلال الإسهام في التنمية بالانخراط الفعلي في الأحزاب.
وأبرز الأخ الدرمومي دور الشباب الحركي الذي استطاع أن يجد لنفسه مكانة مهمة بين الشبيبات الحزبية، بحث أصبح معادلة مهمة داخل المشهد السياسي المغربي.
من جانبها، أشادت الأخت بشرى فرياط نائبة الكاتب العام للشبيبة الحركية، بشباب تيفلت معتبرة تواجد مناضلي حزب الحركة الشعبية في هذا اليوم التأسيسي للمكتب المحلي بتيفلت بادرة جيدة ومحبدة لدى الشباب لأنهم هم السلف وشباب اليوم هم الخلف.
وأضافت الأخت بشرى فرياط أن مدينة تيفلت أو إقليم الخميسات كان ولازال معقلا للحركيين، مؤكدة أن الشبيبة الحركية بهذه المنطقة تساهم دوما في تطوير المنظمة إلى جانب المكتب التنفيذي.
وأشارت الأخت فرياط إلى أن الشبيبة الحركية منذ تأسيسها سنة 2008 راهنت على فتح المكاتب المحلية والجهوية من أجل تعبئة واستقطاب الشباب وحثهم على المشاركة السياسية من داخل المؤسسات حتى يتسنى لهم المساهمة في التغيير والبناء، مبرزة دور الشباب في التغيير والتنمية باعتباره العمود الفقري للأحزاب.
بدوره، قال الأخ هشام هدوي عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية أن مجموعة من الشباب أمنوا بفكرة تأسيس الشبيبة الحركية، واستطاعوا خلال ظرف وجيز جعلها رقما مهما من بين شبيبات الأحزاب المغربية.
وأكد الأخ هدوي أن الشبيبة الحركية بدأت من الصفر وبفضل شبابها استطاعت أن تكسب الرهان لتصل إلى ما وصلت إليه من بروز داخل المشهد السياسي، مشيرا إلى أن الشبيبة الحركية بحاجة إلى شباب فاعل غيور يعمل جنبا إلى جنب مع القيادة من أجل مصلحة الوطن التي تعلو فوق كل شيء.
وشدد الأخ هدوي أن الشبيبة الحركية تريد اليوم تنظيما قويا وفعالا في المواقف والتواجد الميداني.
من جهته، قال الأخ حفيظ الزهري نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل للشبيبة الحركية، إنه يتعين على الشباب الانخراط الفعلي في السياسة حتى يتسنى لهم معرفة الأمور.
ودعا الأخ الزهري إلى الانخراط الفعلي في إنجاح المحطة المقبلة، مشيرا إلى أن الشباب هم الذين يساهمون باقتراحاتهم وتوجهاتهم وملاحظاتهم في السير قدما نحو مغرب ديمقراطي منفتح على جميع مكونات الهوية المغربية.
ومن جانبه، قال الأخ نورالدين أشقف عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية، إن الشبيبة لها رصيد قوي في الساحة السياسية الوطنية، كما أنها تعد رقما هاما في المعادلة السياسية.
وأشاد الأخ أشقف بحضور شباب تيفلت هذا التأسيس و دعاهم إلى الانخراط الفعلي في العمل من داخل المكتب المحلي.

تيفلت – نجاة بوعبدلاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى