الأخبار

الشبيبة الحركية تنظم لقاء تواصليا حاشدا بالقصر الكبيرالأخ أوزين: دعوة إلى المشاركة الفعالة في صنع القرار المحلي والاستفادة من ثمار التنميةالأخت مازي: المرأة الحركية دائما حاضرة في قلب التنمية والنضالالأخ السيمو: مدينة القصر الكبير القلب النابض للحركيين

القصر الكبير – نجاة بوعبدلاوي

تماشيا مع قرارات المكتب السياسي وتوصيات المجلس الوطني المنعقد مؤخرا بالرابط، والرامية إلى ربط جسور الحوار البناء والهادف بين القيادة والقاعدة الحركية في مختلف الأقاليم والعمالات، ترأس الأخ محمد أوزين عضو المكتب السياسي أول من أمس، بمدينة القصر الكبير، لقاء تواصليا مع الشباب والمرأة وساكنة إقليم العرائش. 
وقال الأخ أوزين إن الحركة الشعبية واعية كل الوعي بالمشاكل المطروحة حاليا من طرف مختلف فئات المجتمع المغربي، مؤكدا أنه في إطار سياسة القرب والإنصات إلى القواعد والتواصل معها، قررت القيادة التواصل مع جميع المناضلين لإيجاد الحلول الملائمة وإعادة الاعتبار إلى مغرب ما بعد الدستور الجديد.
ونوه الأخ أوزين بالتنظيم وبالحضور الحاشد، مشيرا إلى أن هذا اللقاء جاء من أجل التواصل وصلة الرحم بين العائلة الحركية قيادة وقاعدة، مبرزا أن المغرب يعيش اليوم ظرفا دقيقا، مؤكدا أن المغرب منذ زمان وهو يشكل الاسثتناء في المنطقة العربية، فرغم أن العثمانيين وصلوا حتى الجزائر فإنهم لم يصلوا إلى المغرب.
وأبرز الأخ أوزين أن الأطفال هم مستقبل البلاد في الرياضة، مؤكدا أن الرياضة عرفت تراجعا كبيرا منذ التسعينات، وأن الأمل هو طفولتنا.
من جانبها، أشادت الأخت فاطمة كعيمة مازي، النائبة البرلمانية ونائبة جمعية النساء الحركيات، بالمجهودات التي تبذلها المرأة الحركية بالقصر الكبير خاصة، وبالمشاركة الفعالة للنساء الحركيات في مجال المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، مؤكدة على ضرورة تعبئة النساء الحركيات من أجل تطوير قدراتهن الشخصية والانفتاح على طاقات جديدة من الكفاءات النسائية.
بدوره، قال الأخ محمد السيمو النائب البرلماني عن الفريق الحركي بالقصر الكبير، إن الحركيين اليوم بإقليم العرائش أبوا إلا أن ينظموا لقاء مع القيادة من أجل التواصل وفتح قنوات الحوار للإطلاع على مشاكلهم وهمومهم، منوها بالشباب والمرأة بالمنطقة.
وقالت الأخت فرح المحمدي منسقة جمعية النساء الحركيات بالقصر الكبير، إن المرأة الحركية بالمنطقة تعلن اليوم انخراطها الفعلي والفعال في النضال والعمل إلى جانب باقي تنظيمات الحزب من أجل تحقيق أهداف الحزب محليا وجهويا ووطنيا.
تجدر الإشارة إلى أن فرع الشبيبة الحركية بالقصر الكبير قام بتكريم الأخوة المناضلين الحركيين(محمد الصادق، عبدالسلام بالعربي الطاهري، عبدالدايم بديع)، الذين أسدوا خدمات جليلة للحزب بالإقليم، وظلوا أوفياء لمبادئ الحركة الشعبية، حيث سلم لهم الأخ أوزين والأخت مازي والأخوين السيمو والباكوري تذكارل رمزيا تقديرا لمواقفهم المبدئية المشرفة ولتفانيهم في خدمة الفكر الحركي بالإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى