الأخبار

السيدة حكيمة الحيطي تنظم لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بفم العنصر

نظمت السيد حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة يوم السبت 19 أبريل 2014 بدار الشباب بفم العنصر، لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة ببني ملال، خصص لطرح القضايا البيئية بالمنطقة  من جهة و لتطوير وتقوية التواصل بين القطاع الوصي والجمعيات.

وفي هذا الصدد، أوضحت السيدة حكيمة الحيطي اهتمام الوزارة بتوطيد علاقتها بالمجتمع المدني كأحد الدعائم الأساسية لتنفيذ البرنامج على أرض الواقع، مبرزة الدور الذي تباشره الوزارة لتفعيل البرنامج الوطني للنفايات الصلبة والبرنامج الوطني لتطهير المياه العادمة، والعمل على تعميمه على العالم القروي، حتى تتمكن هذه الساكنة الاستفادة على غرار المجال الحضري، من المشاريع الهامة التي تقوم بها الوزارة.

كما تحدثت السيدة الوزيرة عن الرهان الذي يقوده المجتمع المدني في إطار مقاربة تشاركية مع القطاع الوصي قصد استدراك الخصاص البيئي بالمنطقة، مؤكدة على استعداد الوزارة مواكبة كل المشاريع الطموحة والفعالة التي تتبناها جمعيات المجتمع المدني ودعمها بوسائل التأطير و البرمجة.

واعتبرت السيدة الوزيرة هذا اللقاء الذي حضره أكثر من 40 جمعية ومنتخبون وأطر تهتم بالمجال البيئي، سيكون نقطة انطلاقة لتعميمه على باقي أقاليم وجهات المملكة من أجل تسليط الضوء على الاستراتيجية التي تعتمدها الوزارة في مجال البيئة وكذا للوقوف على المشاكل البيئية من وجهة نظر المجتمع المدني.

من جانبهم، نوه المتدخلون بالمبادرة التي أقدمت عليها السيدة الوزيرة والتي استجابت على وجه السرعة إلى طلب المجتمع المدني بإقليم بني ملال، من أجل تبادل الرأي حول المشاكل البيئية والحلول المناسبة لها، معبرين عن التزامهم بالعمل قدما من أجل مصلحة ساكنة الإقليم.

وللإشارة، فقد تم إحداث تنسيقية إقليمية للبيئة بإقليم بني ملال، لوضع برنامج مشترك لحماية البيئة من كل أشكال المخاطر التي قد تهدد ساكنة الإقليم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى