أنشطة برلمانية

الأخ السنتيسي يُلقن فرق الأغلبية درسا حول تهرب أخنوش من الحضور إلى مجلس النواب

علياء الريفي

اشتد الجدال بين فرق الأغلبية والمعارضة حول غياب رئيس الحكومة المتكرر عن البرلمان وتهربه من مواجهة البرلمانيين والإجابة على أسئلتهم، رغم طلباتهم المتكررة..

وفي الوقت الذي دافعت فيه فرق الأغلبية عن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وأجمع برمانيو الأغلبية على أن رئيس الحكومة لم يتلقى طلبات بالحضور إلى البرلمان بل إن أحد البرلمانيين من فرق الأغلبية، قال إن مثل  هذا النقاش خلال الجلسات العامة “كتيطيح بصورة البرلمان لدى المواطنين” في إشارة الى تسويق صورة مغلوطة عن المؤسسة التشريعية.

إلا أنه سرعان ما تلقى جوابا شافيا في الموضوع،  حيث عبر الأخ إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي، عن رفضه لمثل هذه الاتهامات، مخاطبا البرلماني المتدخل قائلا:” زميلي المحترم، البرلمان هو أعلى مؤسسة دستورية، كيفاش نجو وسط البرلمان ونطيح به” هذا كلام غير مسؤول وغير مقبول.

وأضاف الأخ السنتيسي في تعقيب إضافي حول عدم حضور رئيس الحكومة إلى مجلس النواب للجابة على انشغالات فرق المعارضة :”وجهنا طلبات لعقد الإجتماع بمواضيع محددة وقانونية، فكيف يعقل أن نسمع من أحد النواب  أنه لم نوجه طلبات لرئيس الحكومة بالحضور.

وتابع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب مسترسلا “نعتبر رئيس الحكومة، يمكن عنده صعوبات في الحضور أو ربما الغايب حجتو معه أو عندو عذر، لكن من الصعب نمشوإلى المقولة “أجي يا ولية رجعي عيبك لي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى