الأخبار

الجمعية العمومية للشبكة تستنكر مغالطات الصحافة الإسبانية حول أحداث العيونانتخاب الأخت فاطمة الضعيف في المكتب التنفيذي لشبكة الليبراليين العرب

اجتمعت شبكة اللبراليين العرب في بيروت يومي 23 و24 نونبر 2010، بمشاركة عدة أحزاب من دول عربية هي المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان والأردن وفلسطين ولبنان.
في اليوم الأول قدمت عروض للأحزاب المشاركة عن دور الشباب في الأحزاب السياسية ومدى استقلالية هذه المنظمات الشبابية عن الأحزاب الأم.
أما اليوم الموالي ،فقد تميز بانتخاب المكتب التنفيذي الجديد لشبكة الليبراليين العرب الذي ضم في عضويته من المغرب الأخت فاطمة الضعيف عن الحركة الشعبية والسيد محمد تامالدو عن حزب الإتحاد الدستوري.
يذكر أن الجمعية العمومية لشبكة الليبراليين العرب تبنت توصية تهم الصحراء المغربية، بعد اطلاع الجمعية العمومية على شريط يصور الأحداث التي وقعت بمدينة العيون وبعد الاستماع إلى شروحات من جانب الوفد المغربي حول الظروف والملابسات المحيطة بهذه الحوادث.
وقد أعربت الجمعية العمومية بداية عن استنكارها الشديد للاستغلال السيئ لصور أطفال غزة من طرف الصحافة الإسبانية في محاولة لتضليل الرأي العام الدولي وللمغالطات الإعلامية التي سربتها الصحافة الإسبانية، كما أعلنت في الوقت ذاته عن تفهمها للتدخل السلمي الذي قامت به قوات الأمن المغربية وعن استنكارها لما قامت به ميليشيات الانفصاليين من ذبح وتقتيل وتنكيل برجال الأمن الذين جاءوا بغير سلاح.
كما أعرب أعضاء الجمعية العمومية من جهة أخرى عن استنكارهم للمنهج اللاديمقراطي والإقصائي الذي تعاملت به الفيدرالية الدولية للشباب الليبرالي مع هذه القضية في اجتماعها المنعقد ببيروت ،ودعت هذه المنظمة إلى مراجعة موقفها بما يساير الموقف الرسمي للأممية الليبرالية وبما يحترم المبادئ والقيم الليبرالية.
تجدر الإشارة إلى أن الوفد المغربي ضم كل من الأخ عزيز الدرمومي والأختين لبنى أمحير وفاطمة الضعيف من الحركة الشعبية وكل من السيد محمد تامالدو وحسن عبيايبة من الإتحاد الدستوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى