الأخبار

الأستاذ بوعزة يكن في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله، صباح أول من أمس (السبت)، بالرباط، الأستاذ بوعزة يكن رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي سابقا، عن عمر يناهز 79 سنة، وقد شيعت جنازته بعد صلاة ظهر أمس (الأحد)، بجماعة “سيدي الغندور” بإقليم الخميسات. وكان الراحل المزداد بمدينة الخميسات، واحدا من بين القضاة المغاربة الأوائل الذين تم تعيينهم بمجرد حصول المغرب على الاستقلال.
وقد زاول الراحل، الذي أسس حزب الإتحاد الديمقراطي سنة 2001، على الخصوص، مهام وكيل الملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، وعمل محاميا بهيئة الدار البيضاء، قبل أن ينتخب نائبا برلمانيا عن الجماعة القروية “سيدي الغندور”، بإقليم الخميسات.
وقد شغل الراحل، إلى حين وفاته، منصب رئيس جماعة سيدي الغندور.
وقد بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم بوعزة يكن،أعرب جلالته من خلالها عن مشاطرته أفراد أسرة المرحوم هذا الرزء الفادح، مستحضرا جلالته ما كان يتحلى به الفقيد المبرور، من ولاء وإخلاص للعرش العلوي المجيد، وغيرة وطنية صادقة على مقدسات الأمة وثوابتها.
وبهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بأحر التعازي وعبارات المواساة إلى أسرة الفقيد، سائلين العلي جلت قدرته أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح الجنان ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى