Non classé

الأخ العنصر يؤكد خلال قمة “أفريسيتي 2018” بمراكش ..المغرب ملتزم بتقديم دعمه إلى البلدان الإفريقية الشقيقة

استضافة المغرب للمرة الثانية لأشغال هذه القمة يجسد تعلق المملكة بحتمية إعطاء دفعة قوية للتعاون جنوب – جنوب

شدد رئيس جمعية الجهات المغربية، الأخ محند العنصر، بمراكش، خلال ندوة صحافية تمت برمجتها ضمن قمة “أفريسيتي 2018” حول موضوع: “المغرب بطل إفريقي وعالمي في مجال التمويل المناخي المحلي” على ضرورة إشراك الجماعات الترابية في مشاريع التمويل التي تم اعتمادها على المستويين المركزي والدولي، لافتا إلى أن المغرب ملتزم بتقديم دعمه إلى البلدان الإفريقية الشقيقة.
ونوه بأن كل الجماعات الترابية المغربية معبأة ومنخرطة في ضمان نجاح تعميم برنامج خبرة للمناخ ، الذي يعتبر مشروعا قادرا على توحيد المبادرات وتقوية المبادرات الوطنية والمحلية في مجال مكافحة المناخية.

وكان الأخ العنصر قد اعتبر خلال افتتاح هذه القمة أن استضافة المغرب للمرة الثانية لأشغال هذه القمة يجسد تعلق المملكة وإيمانها الراسخ بحتمية إعطاء دفعة قوية للتعاون جنوب – جنوب وتعزيز العلاقات التي تربط المغرب مع أشقائه الأفارقة على جميع المستويات، تحقيقا للتنمية المستدامة المنشودة.
واستطرد قائلا إن تحقيق التنمية المستدامة، التي تعد موضوعا محوريا في أشغال هذه القمة، رهين بتفعيل الحكامة الترابية باعتبارها مدخلا لتحقيق التنمية المجالية، مبرزا أن هذه القمة ستشكل فضاء للتبادل والتشاور وتقاسم المعارف لإغناء التجارب، معربا في الوقت ذاته عن الأمل في أن تكون مخرجات هذه القمة في مستوى التطلعات المعبر عنها على المستوى الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى