الأخبار

الأخ كروج يشارك في المؤتمر الدولي حول اللغات بالصين

يشارك الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني الأخ عبد العظيم كروج، بمدينة تشوتزو الصينية، في أشغال المؤتمر الدولي حول اللغات الذي نظمته وزارة التربية بجمهورية الصين الشعبية بتعاون مع منظمة اليونسكو.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أمس أن الأخ كروج الذي، كان مرفوقا بمدير المناهج فؤاد شفيقي، أجرى على هامش هذا المؤتمر، مباحثات مع للي وايهونك، نائبة وزير التربية في حكومة الصين الشعبية، بشأن علاقات الصداقة المتميزة بين المغرب والصين الشعبية وسبل تطوير مختلف أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال التربية والتكوين.

وأضاف المصدر ذاته أن أزيد من 400 باحث ومختص يمثلون 70 دولة من مختلف القارات، ناقشوا مجمل التحديات التي يطرحها التعدد اللغوي على مختلف المنظومات التعليمية، سواء في ما يتعلق بتطوير اللغات الأصلية والمحلية والمحافظة عليها، أو بخيارات الانفتاح على تعلم اللغات الأكثر تداولا في العالم والتعليم بها? والتي تمت مقاربتها من ثلاث زوايا مختلفة ومتكاملة، تتمثل في العلاقة بين اللغة والتنمية الاجتماعية المستدامة، والمجالات المتعلقة بتطوير اللغات والتجديد في تدريسها، واللغات كدعامة للتعاون الدولي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى