الأخبار

الأخ المحجوبي أحرضان في ضيافة المعرض الدولي للفنون التشكيلية بسطات

انطلقت بأروقة القصر البلدي بسطات، ما بين 15 و20 يوليوز الجاري، فعاليات المعرض الدولي للفنون التشكيلية “بصمات” في دورته الثامنة تحت شعار “الفن إبداع وتنمية”، بحضور الأخ الرئيس المحجوبي أحرضان ووالي جهة الشاوية ورديغة وأعضاء المجلسين الإقليمي والبلدي لمدينة سطات وفعاليات المجتمع المدني.
وقد اطلع الأخ أحرضان والسيد الوالي على آخر لوحات الفنان العالمي أحمد بن يسف والذي عرض ولأول مرة بالمغرب ازيد من ثلاثين لوحة.
وقد تميز هذا المعرض بالحضور المتميز لفنانين تشكيليين يمثلون 13 دولة (فرنسا -إيطاليا – الولايات المتحدة – روسيا – أوكرانيا – بلجيكا – ألمانيا – العراق مصر – تونس – سوريا – فلسطين) بالإضافة إلى المغرب.
وفي كلمتها أمام الحضور، قالت الأخت ربيعة الشاهد الفنانة التشكيلية ومديرة مهرجان “نبرات” ورئيسة جمعية “بصمات”، إن هذا المهرجان ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بشراكة مع وزارة الثقافة وولايةجهة الشوية ورديغة والمجلس البلدي لمدينة سطات.
وفي تصريح ل”الحركة”، أكد لحسن الطالبي، نائب رئيس المجلس البلدي، أن الهدف من هذا المهرجان، هو فتح الباب أمام شباب المدينة، لعرض لوحاتهم الفنية، وكذا التعرف على فنانين من طينة الفنان التشكيلي الكبير أحمد بن يسف.

سطات – محمد منفلوطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى