الأخبار

الأخ العنصر يؤكد بمناسبة انعقاد الإجتماعات السنوية للشبكة الليبرالية الإفريقية بجوهانسبورغ:الأممية الليبرالية لم تتبن قط أي قرار يعاكس مغربية الأقاليم الجنوبية

شارك الأخ محند العنصر، أول أمس، باجتماعات الشبكة الليبرالية الإفريقية السنوية المنعقدة ب”جوهانسبورغ” بمشاركة وفود تمثل حوالي ثلاثين بلدا من بينها المغرب. ويمثل المغرب في هذا اللقاء الذي ينعقد حول موضوع “الفوز بالانتخابات، استراتيجيات وسياسات وحلول للنجاح” بوفد يضم الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، وممثلين عن كل من التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، الأعضاء بالأممية الليبرالية.
ويكتسي لقاء جوهانسبورغ أهمية خاصة على اعتبار أنه سيمكن من إعطاء دفعة جديدة للشبكة الإفريقية التي تنشط داخل الأممية الليبرالية.
وأوضح الأخ العنصر بهذه المناسبة أن مشاركة الأحزاب المغربية في هذا اللقاء تندرج في سياق الدور النشيط الذي يلعبه المغرب داخل الشبكة الإفريقية إلى جانب بلدان أخرى كالسنغال وكوت ديفوار.
وأضاف الأخ الأمين العام للحركة، أن المغرب سجل على الدوام حضوره داخل الشبكة التي تضم حاليا 44 حزبا تمثل حوالي ثلاثين بلدا إفريقيا مشيرا إلى أن هذا الحضور يجد تفسيره في سياسة المغرب للانفتاح على القارة الإفريقية والتي بلورها ودعا إليها جلالة الملك محمد السادس.
وقال إن الأحزاب المغربية الأعضاء في الأممية الليبرالية وفي الشبكة الإفريقية مقتنعة بأن تعزيز الروابط مع الدول الإفريقية يخدم مصالح المملكة وخصوصا على مستوى الدفاع عن القضية الوطنية، مذكرا بأن الأممية الليبرالية لم تتبن قط أي قرار يعاكس مغربية الأقاليم الجنوبية.
وأشار الأمين العام للحركة الشعبية من جهة أخرى، إلى أن بإمكان الأحزاب السياسية أن تساهم في إزالة بعض جوانب الغموض بخصوص العلاقات بين المغرب وجنوب إفريقيا، مؤكدا أنه لاحظ عدم إلمام بالملفات المغربية لدى بعض المحاورين الجنوب إفريقيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى