الأخبار

الأخ العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء:استدعاء سفير المغرب بالجزائر للتشاور هو نتيجة ” تصعيد غير مسبوق ” من قبل الجزائر

أكد الأمين العام للحركة الشعبية الأخ محند العنصر أن قرار المغرب استدعاء سفيره بالجزائر للتشاور يأتي "بعد تصعيد غير مسبوق" في الموقف العدائي للنظام الجزائري ضد المغرب.
ووصف الأخ العنصر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قرار المغرب بالقرار "الصائب"، وقال انه رغم "أننا نعرف موقف الجزائر من قضية وحدتنا الترابية إلا أن هذا الموقف عرف، في الآونة الأخيرة، تصعيدا خطيرا وغير مسبوق".

وأضاف الأخ العنصر إن خطاب الرئيس بوتفليقة الذي تلي في أبوجا ينم على أن هناك "نية واضحة للتصعيد والعداء إزاء المغرب ومصالحه"، مشيرا إلى أن المغرب لا يمكن أن يستمر في قبول موقف السلطة الجزائرية هذا .

وقال "لقد تفاجأنا من أن يكون هذا الموقف المعادي صادر عن بلد عربي جار وشقيق نتقاسم معه الكثير"، مبرزا أن الجزائر تعتبر، عن خطأ، أن الموقف الرصين للمغرب "موقف ضعف، في حين أن المغرب يوجد في موقف قوة"، بفضل عدالة قضيته وإجماع قواه الحية حول قضية الوحدة الترابية.

وأضاف الأخ العنصر انه في انتظار توضيح الموقف الجزائري، فإن الوضع الحالي سيكون "مع الأسف مضرا لمصالح الشعبين الشقيقين"، مشيرا إلى أن الشعب المغربي يكن كل الود للشعب الجزائري .

وقال إن القادة الجزائريين يتحملون مسؤولية تدهور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، معربا عن أمله في أن يعود القادة الجزائريون إلى رشدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى