الأخبار

الأخ العنصر أمام مجلس المستشارين:المراكز الجهوية للاستثمار حققت نتائج إيجابية يعكسها مؤشر عدد إنشاء المقاولات

قال وزير الداخلية الأخ محند العنصر، أول من أمس الثلاثاء، إن المراكز الجهوية للاستثمار حققت نتائج إيجابية يعكسها مؤشر عدد إنشاء المقاولات الذي بلغ سنة 2011 حوالي 23 ألف مقاولة.
وأبرز الأخ العنصر، في معرض رده على سؤال حول "المراكز الجهوية للاستثمار" تقدم به الفريق الحركي بمجلس المستشارين، أن هناك تقدما ملموسا في عمل هذه المراكز حيث انتقلت المدة التي يتطلبها إنشاء المقاولات من شهرين وشهرين ونصف إلى معدل ثلاثة أيام. وأضاف الوزير أن هذا المجهود الملموس الذي تقوم به المراكز الجهوية للاستثمار توج بحصول ستة مراكز على مواصفات "إيزو 2008".
وأكد الأخ العنصر على أنه يتعين التفكير لإعطاء هذه المراكز القدرة والإمكانية وتقوية اختصاصاتها في مجال تدبير الاستثمار خصوصا في أفق مشروع الجهوية الموسعة، فضلا عن تحسين الآليات ومسايرة تبسيط المساطر وذلك من أجل تعزيز التنافسية بين الجهات وجذب الاستثمارات. كما ذكر بمهام المراكز الجهوية للاستثمار والمتمثلة أساسا في تسهيل إنشاء المقاولات وتشجيع وتبسيط مساطر الاستثمارات التي يقوم بها عدد من الأشخاص الخواص أو المعنويين داخل الجهات، فضلا عن قيامها بعملية التعريف بمؤهلات الجهة وإمكانيات الاستثمار التي تتيحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى