أنشطة برلمانية

الأخ السنتيسي يستدعي بنموسى ولقجع للبرلمان لتدارس الإستعداد لمونديال قطر 2022

صليحة بجراف

طالب رئيس الفريق الحركي في مجلس النواب الأخ ، إدريس السنتيسي، رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بعقد اجتماع عاجل للجنة حول ” الاستعدادات الجارية بخصوص تظاهرة كأس العالم 2022 المقررة بدولة قطر على المستوى الرياضي والتقني والحضور الجماهيري المغربي والمواكبة الإعلامية”، وذلك بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وأفاد الأخ السنتيسي،في طلبه، أن الجماهير المغربية، تنتظر بشغف كبير فعاليات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستحتضنها دولة قطر الشقيقة في الفترة ما بين منتصف نونبر ومنتصف دجنبر من هذه السنة.

وأضاف رئيس الفريق الحركي أن هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى تتسم بمشاركة  المنتخب الوطني  المغربي لكرة القدم، وإذا كانت الاستعدادات التقنية و البدنية ستجرى وفق البرامج المحددة من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأيضا من طرف الطاقم التقني تحث إشراف الناخب الوطني، فإن شغف المغاربة بكرة القدم وبفريقهم الوطني يستدعي مجموعة من التحضيرات الموازية، نظير تسهيل تنقل الجماهير المغربية إلى دولة قطر وتأمين إقامتهم بها، بالإضافة الى المجهود الإعلامي المتمثل في تمكين المغاربة من متابعة مباريات كأس العالم عبر قنوات القطب العمومي، وتوفير المواكبة الإعلامية، من خلال الوفد الإعلامي الرياضي المرافق”.

تجدر الإشارة إلى أن قطر، تستعد للترحيب بعشاق الساحرة المستديرة في أول نسخة من المونديال تقام في العالم العربي والشرق الأوسط.

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نونبر المقبل بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في ملعب البيت، وتشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يوما، ويسدل الستار على المنافسات يوم 18 دجنبر2022 في ملعب لوسيل الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى كأس العالم قطر 2022 للمرة الثانية على التوالي، والسادسة في تاريخه عقب إنتصاره على الكونغو الديمووقراطية.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على “ملعب البيت”، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على “ملعب الثمامة” ، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا على أرضية “ملعب الثمامة”.

وسيقود سفينة المنتخب المغربي لكرة القدم إلى منافسات مونديال 2022، وليد الركراكي الربان الجديد، الذي عين مؤخراخلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى