الأخبار

الأخ السعيد أمسكان يستقبل سفير أمريكا بالمغرب

استقبل الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض للحركة الشعبية، أمس بمقر الأمانة العامة للحزب، السيد صامويل كابلان سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالمملكة المغربية. وقد تباحث الطرفان بحضور الأخت حكيمة حيطي عضو المكتب السياسي مكلفة بالعلاقات الخارجية، سبل التعاون بين البلدين على مختلف المستويات وكذا الأزمة العالمية الراهنة وانعكاساتها على الوضعية السياسية والاقتصادية الوطنية والدولية.
من جهته، نوه السفير الأمريكي بالعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وما يجمعهما من مصالح وتحديات مشتركة، كما استعرض بالمناسبة مميزات التعاون الثنائي في قطاعات مختلفة.
وشكل هذا اللقاء، فرصة تناول فيها السفير الأمريكي مختلف الأوراش المهيكلة التي ميزت العشرية الأولى في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والإصلاحات الكبرى السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي مست مختلف منحى الحياة العامة، وتساءل عن مناعة التحالف الحكومي الجديد أمام التحديات الداخلية والخارجية.

من جانبه، ذكر السعيد أمسكان أن حزب الحركة الشعبية الذي يرجع له الفضل في إقرار ظهير الحريات العامة، له جذور تاريخية وعميقة في المشهد السياسي المغربي، ما من شأنه أن يجعله قادر على أن يلعب دورا رائدا إلى جانب مكونات التحالف الحكومي الحالي في تنزيل الدستور الجديد وتجسيده على أرض الواقع من خلال المشاريع التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية ومؤسسات أخرى، استجابة إلى تطلعات الشعب المغربي.
في نفس السياق، أبرز الأخ الأمين العام المفوض قدرة المغرب على تجاوز الأزمة الاجتماعية العربية وطمأن السيد السفير على استمرارية الاستقرار ببلادنا، بفضل القيادة الرشيدة لجلالة الملك وتماسك المجتمع المغربي.
كما أكد الأخ السعيد أمسكان، أن عوامل التاريخ والجغرافيا والثقافة جعلت من المغرب نموذجا يتعايش فيه الإسلام والديمقراطية في تناغم تام وأنه نموذج يحتذى به في العالم العربي والإسلامي.

عبد المجيد الحمداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى