الأخبار

الأخ أوزين يشرف بمدينة وزان على افتتاح قاعة مغطاة متعددة الاختصاصات

أشرف وزير الشباب والرياضة الأخ محمد أوزين رفقة عامل إقليم وزان جمال عطاري، يوم الجمعة بمدينة وزان، على افتتاح قاعة مغطاة متعددة الاختصاصات، كما تفقد العديد من المنشآت الرياضية والشبابية، التي يتم حاليا صيانتها وإعادة تأهيلها.

وحضر الأخ محمد أوزين بمناسبة افتتاح قاعة مغطاة متعددة الاختصاصات، التي كلف تشييدها غلافا ماليا يقدر بنحو 6 ملايين درهم بشراكة بين الجماعة الحضرية ووزارة الشباب والرياضة، تقديم عدة عروض رياضية وفنية قدمها رواد جمعيات رياضية ونسائية ومهتمة بالطفل محليا ووطنيا.

وتحتوي هذا المنشأة الرياضية، التي شيدت على مساحة 5000 متر مربع، على قاعة رياضية متعددة الاختصاصات ومدرجات لأكثر من 500 متفرج وقاعة الآيروبيك وقاعات للتمريض ومرافق خاصة بالمدربين واللاعبين ومنطقة خضراء.

وأكد الأخ أوزين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن الهدف الأساسي من إنجاز هذه المنشأة، الأولى من نوعها بإقليم وزان، هو النهوض بالواقع الرياضي بالمنطقة ودعم الفئات الشابة وتشجيعها على الممارسة الرياضية، في إطار إستراتيجية شاملة تروم تفعيل الأنشطة الرياضية القاعدية وإبراز مؤهلات الشباب الممارس وتعزيز البناء القاعدي وتوفير منشآت القرب.

وأضاف الأخ أوزين أنه تم إنجاز هذه المعلمة الرياضية في إطار شراكة مع مختلف الفعاليات المؤسساتية الجماعية والحكومية واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغية دعم هذه البنيات الرياضية سواء على مستوى التركيبة المالية أو التسيير والتدبير والاستثمار أكثر فأكثر في رياضة القرب، التي ستمكن من إبراز مؤهلات شباب المنطقة والأجيال الصاعدة.

ومن جهة أخرى، أشرف الأخ أوزين بوزان على مراسم توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والجماعات القروية أمزفرون وأسجن ومقريصات وسيدي بوصير وتروال وزومي من أجل إحداث مراكز للعطل والترفيه ومراكز سوسيو رياضية للقرب المندمج ودور شباب، وذلك في إطار برنامج الوزارة على المديين القصير والمتوسط.

وتفقد الأخ محمد أوزين، خلال جولة شملت مختلف المرافق الرياضية، الملعب البلدي لكرة القدم والمسبح البلدي ودار الطالب ونادي نسوي بوزان، وملاعب القرب، التي توجد في طور إعادة التأهيل والتجهيز، وسيتم افتتاحها بعد انتهاء الأشغال في غضون ثلاثة أشهر في حد أقصى، وتكلف عملية التأهيل والصيانة والتجهيز أزيد من مليون درهم بتمويل خاص من وزارة الشباب والرياضة والجماعة الحضرية لوزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى