الأخبار

الأخ أوزين يجري مباحثات مع رئيسة مجلس الشيوخ الغابوني

أجرى الأخ محمد أوزين كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون،أمس الأول الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيسة مجلس الشيوخ الغابوني السيدة روز فرانسين روغومب تمحورت تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي..
وأكدت السيدة روز فرانسين روغومب، في كلمة لها خلال هذا اللقاء، أن المغرب والغابون وضعا مجموعة من مشاريع التعاون، وخاصة في المجال الاقتصادي، معربة عن أمل بلادها في تعزيز هذا التعاون ليشمل مختلف المجالات.
وقالت إن المغرب له حضور بالغابون في مجال الاتصالات والأبناك، وأن قطاعات أخرى تم تحديدها خلال الزيارة التي قام بها إلى ليبرفيل وزير التجارة الخارجية السيد عبد اللطيف معزوز.
وأضافت، أنه تم خلال الزيارة عقد اجتماعات بين مسؤولين من البلدين حددت جملة من المشاريع الواعدة، مثل التكوين المهني والأشغال العمومية، علاوة على مشروع تشييد مدرسة فندقية.
ومن جهة أخرى، أشادت السيدة روز فرانسين روغومب ب”العلاقات الجيدة ” التي تربط بين المغرب والغابون، مؤكدا أن المغرب بلد صديق لبلادها .
وقالت المسؤولة الغابونية أن هذه زيارتها للمغرب تهدف إلى تطوير الديبلوماسية البرلمانية، موضحة أن برنامج هذه الزيارة يشمل كذلك عقد لقاءات مع من أعضاء الحكومة ، من ضمنهم كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون التي تباحثت معه حول قضايا التعاون الثنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى