الأخبار

الأخ أوزين يبلغ سفير اليابان تعازي الحكومة المغربية في ضحايا الزلزالسفارة المغرب في طوكيو تؤكد سلامة المغاربة المقيمين في اليابان

على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب سواحل شمالي شرق اليابان، أبلغ الأخ محمد أوزين، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، باسم الحكومة المغربية، سفير اليابان بالرباط التعازي الحارة للحكومة المغربية في ضحايا هذه الكارثة الطبيعية، وتعاطفها الصادق مع الشعب الياباني الصديق، وهو يجتاز هذه المحنة الأليمة.
وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن كاتب الدولة عبر لسفير اليابان عن تضامن الشعب المغربي مع الشعب الياباني الصديق، في هذه الأيام العصيبة التي تجتازها واستعداد الحكومة المغربية لتقديم دعمها وسندها للشعب الياباني الصديق.
وبدوره، شكر سفير اليابان بالمغرب هذه البادرة الطيبة من الحكومة، منوها في ذات الوقت بالعلاقات القوية التي تربط بين الشعبين الصديقين وأواصر التعاون الثنائي بين المغرب واليابان، مذكرا بأن المملكة المغربية مشهود لها بمواقفها والتفاتاتها الإنسانية في تقديم العون والسند لبلدان العالم في مثل هذه الظروف.
ومن جهتها، أكدت سفارة المغرب في طوكيو، أمس (الثلاثاء)، سلامة جميع المغاربة المقيمين في اليابان بعد الزلزال العنيف وأمواج المد البحري (تسونامي) المدمرة التي ضربت شمال اليابان يوم الجمعة الماضي.
وتتوقع السلطات اليابانية حصيلة أثقل بعد اكتشاف جثث جديدة في المناطق المنكوبة.
وقدر مسؤول الشرطة في منطقة مياغي الأكثر تأثرا بالكارثة عدد الأشخاص المحتمل وفاتهم في هذه المنطقة وحدها بأزيد من 10 آلاف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى