الأخبار

الأخ أمسكان يستقبل مستشارة سفير المملكة البريطانية المكلفة بالسياسة والاقتصاد

استقبل الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض للحركة الشعبية السيدة آن أيشروت” Anne Aichroth” مستشارة سفير المملكة البريطانية بالرباط المكلفة بالشؤون السياسية والاقتصادية.
وبعد أن قدم جردا حول مسار حزب الحركة الشعبية التاريخي والنضالي وموقعه الحالي في التحالف الحكومي، قد أطلع الأخ أمسكان السيدة المستشارة مستجدات الساحة السياسية والاقتصادية الوطنية، مبرزا أهمية دور المؤسسة الملكية في ترسيخ المسلسل الديمقراطي و بناء أسس دولة الحق والقانون.
كما أوضح الأخ الأمين العام المفوض خصوصيات المملكة المغربية التي تميزها عن باقي الدول العربي الذي عاشت فترة الربيع العربي، والتي جنبتها بامتياز الدخول في دوامة اللاستقرار الأمني والسياسي.
كما لم يخف الأخ أمسكان بالمناسبة، مدى انعكاس الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها شركاء المملكة المغربية في القارة الأوروبية، على التوازنات الماكرو اقتصادية الوطنية، مؤكدا أن البلاد عازمة على مواصلة الجهود لكسب رهان المستقبل ورفع التحديات التي تعيق مسلسل التنمية الشاملة.
من جهتها، عبرت السيدة المستشارة المكلفة بالشؤون السياسية والاقتصادية عن إعجابها بالتقدم الحاصل بالمغرب على المستوى الديمقراطي وحقوق الإنسان، وبالإجراءات الرزينة والحكيمة التي اتخذتها المملكة المغربية للانتقال من مرحلة الاحتقان الاجتماعي إلى مرحلة البناء الديمقراطي وفتح أوراش التنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى