أنشطة برلمانيةأنشطة وزارية

الأخ أمزازي: الرياضةرافعة للتنمية البشرية و فرصة للتعبير عن الذات وتحقيق الإنجاز والاندماج في المجتمع

M.P/ الرباط

قال الأخ سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين بالرباط،إن الرياضة، التي تعد رافعة للتنمية البشرية، تؤثر بشكل إيجابي على ثقافة وسلوك وصحة الفرد، كما تعد فرصة للتعبير عن الذات وتحقيق الإنجاز والاندماج في المجتمع.

واستعراض الأخ أمرازي في كلمة خلال ندوة نظمها المجلس النواب حول موضوع “تخليد اليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام” (6 أبريل) بحضور عدد من الرياضيين المغاربة، مختلف الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز الرياضة المدرسية والعناية التي تخصها بها في برامجها الهادفة إلى الرقي بمجال التربية والتكوين،مشيرا إلى أن دعم الأنشطة الرياضية وتوسيع قاعدة ممارستها بالوسط المدرسي يعد من أهداف الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015- 2030.
وأضافوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،أنه تم في هذا الإطار إحداث 58 مركزا رياضيا يستقطب 24 ألف من التلاميذ، في أفق تعميمها على جميع المديريات الإقليمية.

وبعد أن أعرب الأخ أمزازي عن طموح الوزارة تشجيع مسارات للدراسة والتكوين المهني والدراسات الجامعية للنهوض بالرياضة، أكد أن الرياضة المدرسية تعد جزء من المنظومة الرياضية الوطنية باعتبارها مجالا خصبا يزخر بالمواهب في مختلف الرياضات.

يذكر أن المغرب كان قد تقدم في 23 غشت 2013، باقتراح لجعل يوم 6 أبريل يوما عالميا للرياضة من أجل التنمية والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى