الأخبار

الأخت المرابط: فوز الفريق الحسني الجديدي بالكأس مستحق أسعد الدكاليين

حظي فريق الدفاع الحسني لكرة القدم الحائز على كأس العرش في كرة القدم لموسم 2012-2013، للمرة الأولى في تاريخه أول أمس الثلاثاء، باستقبال كبير من طرف الجديديين الذين خرجوا للاحتفال بفريقهم.

الفريق الذي تمكن من انتزاع اللقب من فريق الرجاء البيضاوي حامل اللقب بفضل الضربات الترجيحية 5-4 إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة النهائية بالتعادل صفر- صفر يوم الاثنين في الرباط.
محبو الفريق الحسني الجديدي وعشاق كرة القدم وساكنة مدينة الجديدة، خرجت كعادتها في المناسبات السعيدة لتجوب الشوارع بالسيارات والدراجات النارية فيما خرجت النساء بال "الطعاريج وآلات الدف تعبيرا منهن عن السعادة التي سرت في قلوب كل الجديديين".
وقد غصت ساحة محمد الخامس (قبالة مسرح عفيفي) بمحبي الفريق من مختلف الأعمار، الذين حجوا لمشاركة فريقهم انتصاره الأول. 
بدورها، أعربت الأخت خديجة المرابط (مقاولة، ونائبة رئيسة جمعية النساء الحركيات بالجديدة)، عن فرحتها بهذا الانتصار الذي أحرزه فريق الحسني الجديدي، قائلة إن الجديدين سعداء بهذا الفوزالعظيم، الذي لم يأتي من فراغ وإنما بفضل جهد اللاعبين والتحامهم وتضامنهم وكذا حنكة مدربهم الجزائري عبد الحق بن الشيخة، الذي استطاع لأول مرة أن يوصل فريقه لنيل كأس العرش الثمينة على حساب فريق الرجاء الرياضي البيضاوي.

وقالت الأخت المرابط في تصريح ل"الحركة" إن الرياضة بالجديدة ليست وليدة اليوم وإنما لها مسار تاريخي طويل والجديدة أنجبت أبطالا في رياضات مختلفة، مذكرة بأن هذا الانتصار لم يأتي من فراغ وإنما نتيجة مسار تدريبي طويل.
تجدر الإشارة إلى أنه نظم مساء أول أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الجديدة، حفل استقبال على شرف لاعبي فريق الدفاع الحسني الجديدي وأطره الإدارية والتقنية بمناسبة إحرازه لقب كأس العرش في كرة القدم للموسم الرياضي 2012-2013. 
وتميز هذا الحفل، الذي حضره والي جهة دكالة عبد عبد الله بندهيبة وعامل الإقليم معاد الجامعي وفعاليات سياسية واقتصادية ورياضية وشخصيات مدنية وعسكرية وحشد كبير من مشجعي الفريق، بتنظيم سهرة فنية، تخللتها شهادات تنويه في حق الفريق الجديدي بقيادة المدرب الجزائري عبد الحق بن الشيخة، الذي استطاع لأول مرة خلال مشواره الرياضي نيل الكأس، فضلا عن تنويه الحضور بعطاء الفريق الدكالي وبتتويجه الذي سيمنحه شحنة إضافية لتحقيق ألقاب أخرى وطنية وقارية.
وبعد الحفل، قام لاعبو فريق الدفاع الحسني الجديدي رفقة مدربهم ومكتبهم المسير بجولة على متن حافلة مكشوفة جابت أهم شوارع المدينة حاملين كأس العرش، تحت هتافات وتشجيعات حشود كبيرة من الساكنة المحلية التي خرجت للتعبير عن فرحتها بهذا التتويج الرياضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى