الأخبار

الأخت الحيطي تواصل زياراتها للأقاليم من أجل تحسين القطاع البيئي

في إطار سياسة القرب، تواصل الأخت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، زياراتها الميدانية التي تترجم إٍرادتها في التتبع الشخصي لمجموعة من البرامج البيئية.

وفي هذا السياق، قامت الأخت الحيطي، أمس، بمدينة خنيفرة، بزيارة مطرح النفايات، وبالإشراف على عملية تسليم مجموعة من التجهيزات للأندية البيئية بالعديد من المؤسسات التعليمية. 

كما أشرفت الأخت الحيطي بمدينة مريرت على زيارة مطرح النفايات ومحطة تطهير المياه العادمة، بالإضافة إلى تسليم المعدات لإحداث الأندية البيئية بمجموعة من المدارس. 

وعقدت الوزيرة العديد من الاجتماعات مع العامل ورؤساء الجماعات المحلية المعنية بهدف تسريع وتيرة إنجاز مخطط العمل لتدبير النفايات والمساهمة في تحسين إطار عيش المواطنين بالإقليم.

وعلى هامش هذه الأنشطة، وبالنظر للدور الهام الذي تلعبه جمعيات المجتمع المدني في إطار الدستور الجديد والميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، نظمت الوزيرة لقاءات مع ممثلي الجمعيات البيئية بالإقليم.

ومن ضمن الأولويات التي تركز عليها الأخت الحيطي العناية بمطارح النفايات التي تشكل خطرا على البيئة وتهدد بالأساس الفرشة المائية، وتؤثر على صحة المواطن، ومحاولة تعويضها بمطارح عصرية تتوفر فيها شروط الحماية البيئية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى