الأخبار

افتتاح مهرجان “تامونت” الأول في “تغسالين” بإقليم خنيفرة

انطلقت، مساء أول من أمس،بجماعة “تغسالين”، التابعة لاقليم خنيفرة، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “تامونت “تحت شعار” التضامن أساس التنمية المستدامة”. وتميز حفل افتتاح هذا المهرجان، بتقديم عروض الفانطازيا (التبوريدة) وأخرى قدمتها الفرق المحلية لأحيدوس على المنصة الرئيسية للمهرجان لإمتاع الجمهور بهذه الرقصة العريقة المتجذرة في الزمن والثقافة الأمازيغية، فضلا عن مشاركة “عبيدات الرمى” ومجموعة “الصيادة”.
ويتضمن برنامج المهرجان، فضلا عن عروض للفانطازيا وسهرات فنية يتم الاحتفاء خلالها بفن “أحيدوس”وتتخللها قراءة أشعار أمازيغية، تنظيم معرض لمنتجات الصناعة التقليدية المحلية ولقاء تواصلي لفائدة النساء العضوات في المجالس الجماعية والجمعيات المحلية، وندوة حول تاريخ وتراث منطقة تغسالين، فضلا عن حملة تحسيسية حول حماية البيئة وجمع النفايات.
من جهة أخرى، سيتم تنظيم مسابقة لتجويد القرآن الكريم وحفل لتوزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين خلال السنة الدراسية المنصرمة.
كما يتضمن برنامج التظاهرة أنشطة رياضية، حيث يعتزم المنظمون تنظيم دوري لكرة القدم وكرة السلة والكرة الحديدية والرماية وسباق الضاحية بالنسبة لمختلف الفئات (رجال ونساء).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى