أنشطة الأمين العامالأخبار

استعدادا للمحطة الانتخابية المقبلة

الأخ العنصر يوصي المهندسين الحركيين بمواصلة التعبئة  وأمسكان يحثهم على مواكبة القواعد

الرباط/ زينب أبو عبد الله

أوصى الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، المهندسين الحركيين بمواصلة التعبئة استعدادا للمحطة الانتخابية المقبلة.

الأخ العنصر، في كلمة توجيهية خلال لقاء جمعه بأعضاء المكتب التنفيذي لحركة المهندسين، الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط، الذي اعتبر منظمة المهندسين من بين أهم قاطرات إشعاع الحزب على المستوى الوطني، وأشاد بتلاحم وانسجام أعضائها، وحثهم على الاستمرار في العمل بنفس الوتيرة والجدية، أبرز الدور الهام الذي يضطلع به أعضاء المنظمة في مختلف المحطات التي تستدعي تواجدهم إلى جانب المناضلات والمناضلين الحركيين أينما كانوا.

ولم يفت الأخ الأمين العام للحركة الشعبية، أن يوصي، أيضا أعضاء المنظمة بتزويد الحزب بالأفكار التي يرون أن من شأنها الإسهام في رقمنة عدد من الخدمات وتبسيط إنجاز بعض المعاملات وتقليص آجالها سواء على المستوى المركزي أو الترابي علاوة على توفير وتسهيل الولوج لمعلومات وبيانات إحصائية دقيقة، لاسيما  العمل على تطوير النظم والتطبيقات اللازمة والكفيلة بتحقيق ذلك.

من جهته، الأخ حميد خليفي، رئيس منظمة المهندسين الحركيين، في كلمة بالمناسبة، توقف عند حصيلة عمل المنظمة،  مستعرضا أهم المحطات والأنشطة التي قامت بها المنظمة خلال هذه الظرفية الاستثنائية والصعبة التي تمر منها بلادنا جراء جائحة كوفيد ـ 19، مثمنا مبادرة الأمين العام للحركة الشعبية لعقد هذا اللقاء، الذي اعتبره فرصة لتلقي توصيات، من شأنها أن تشكل خارطة الطريق للتحضير للمحطة الإنتخابية المقبلة بكل ما تحمله من تحديات.

من جانبهم، أعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة المهندسين الحركيين، الذين تفاعلوا إيجابيا مع توصيات الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وعبروا عن عزمهم على مواصلة العمل بمعية المناضلات والمناضلين الحركيين عبر ربوع المملكة للإسهام في الارتقاء بالعمل الحزبي، أكدوا أن الهدف الأساسي، هو تعزيز مكانة الحزب والارتقاء به حتى يسترجع مكانته و يكون ضمن كوكبة الأحزاب الثلاث  في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

إلى ذلك، عقد أعضاء المكتب التنفيذي لقاء مماثلا مع الأخ سعيد أمسكان رئيس المجلس الوطني للحزب.

وفي هذا السياق، أوصى قيدوم الحركيين، أعضاء المنظمة، بالعمل عبر مبادراتهم، التي تزاوج بين العمل السياسي وما تقتضيه الضرورة لمواكبة القواعد الحركية على المستويات المحلية وتقديم لهم المساعدات والاستشارات التقنية للإسهام في إنتاج نخب سياسية قادرة على لعب دورها في المشهد السياسي عبر مختلف ربوع المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى