الأخبار

اجتماع للقيادة العامة للكشاف الشعبي لتقييم المخيمات الصيفية ووضع برامجها المستقبلي

scout 1التأم أعضاء القيادة العامة للكشاف الشعبي يوم الخميس 21 نونبر 2013 بالرباط ، لتقييم المخيمات الصيفية ولدراسة البرنامج التربوي والكشفي لموسم السنة القادمة.

في البداية، افتتح الأخ أجف مولود القائد العام للمنظمة اللقاء، بتقديم الشكر إلى الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية على ما قدمه من دعم ومساندة للمنظمة من أجل إنجاح برنامج القيادة الجديدة للمنظمة، كما نوه القائد العام بالجهود الذي تبدلها وزارة الشباب والرياضة في مختلف المحطات التي لها ارتباط بالعمل الكشفي والتربوي، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود ووضع الآليات والوسائل الكفيلة لمواكبة برنامج المنظمة  سواء على مستوى التأطير أو الأنشطة المتنوعة التي تسهر مناديب المنظمة وفروعها على تنظيمها في جميع المناسبات الوطنية والدينية.

وأضاف الأخ مولود، أن القيادة العامة للمنظمة عازمة كل العزم لرفع لتحديات وكسب رهان المستقبل من أجل مصلحة أطفال وشباب هذا البلد العزيز، في إطار مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين الأساسيين الذي يعملون في حقل الطفولة والشباب، مشددا على ضرورة إشراك المندوبيات والفروع في جميع الخطوات التي من شأنها أن تستجيب لتطلعات الجهات الوصية على هذا القطاع.

وبعد، الاستماع إلى مختلف مداخلات أعضاء القيادة العامة، حول الأجواء العامة التي مرت منها المخيمات الصيفية، والتي كان للمنظمة فيها حضورا بارزا، شاركت بحوالي 2800 مستفيد ومستفيدة، وقف المتدخلون على ضرورة فتح فروع جديدة حتى تتمكن المنظمة من تعزيز تواجدها في مختلف ربوع المملكة، مع الإصرار على وضع برنامج حافل يهتم بالتكوين والتأطير لفائدة المناديب والقادة في مختلف المجالات الكشفية والتربوية.

وفي هذا السياق، واستجابة لتطلعات أعضاء القيادة العامة ومناديب المنظمة وفروعها، ومن أجل إنجاح المرحلة المقبلة، قررت القيادة العامة تنظيم أيام دراسية لفائدة مناديب المنظمة ما بين 21 و 23 دجنبر 2013 بمدينة أكادير، من أجل وضع استراتيجية عمل تساهم في تطوير وعقلنة آليات التدبير والتسيير والحكامة الجيدة.

كما قررت المنظمة تنظيم تدريب كشفي لفائدة 100 قائدة وقائد خلال عطلة شهر يناير بمدينة بن سليمان، بالإضافة إلى تنظيم التداريب التحضيرية بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، لفائدة 60 مستفيدة ومستفيد بسيدي الطيبي بإقليم القنيطرة.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى