أنشطة الأمين العامالأخبارمقالات صحفية

في إطار مشاورات تشكيل الحكومة.. أخنوش يستقبل الأخ العنصر الأمين العام للحركة الشعبية

زينب أبو عبد الله

استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة الأخ محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الذي كان بمعية الأخ محمد أوزين عضو المكتب السياسي للحزب، اليوم الإثنين، بمقرحزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط..

و قال الأخ العنصر، في تصريح بالمناسبة، إن اللقاء شكل مناسبة للاستماع إلى رئيس الحكومة المعين حول الطريقة التي يريد أن يشتغل بها لتشكيل الحكومة.

وأضاف الأخ العنصر أن اللقاء ” كان أيضا فرصة لعرض وجهة نظرنا أيضا بهذا الخصوص “، مشيرا إلى أن هذه المشاورات ستتواصل، وما سيكون صالحا للمغرب هو الأهم والأساسي.

وبعد أن هنأ الأخ العنصر رئيس الحكومة المعين على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعرب عن أمله في أن يخرج المغرب  فائزا وناجحا بالحكومة الجديدة التي سيقودها أخنوش.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الحركة الشعبية حصل خلال انتخابات 8 شتتبر على 29 مقعدا برلمانيا، ليحتل بذلك الرتبة الخامسة بعد كل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي . وكان عزيز أخنوش رئيس الحكومة المكلف، شرع، صباح اليوم الاثنين، في مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة حيث التقى كل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، و ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى