أنشطة حزبية

وفد عن طلبة جامعة الأخوين بإفران في ضيافة حزب الحركة الشعبية

M.P/ صليحة بجراف 

حل صباح اليوم الجمعة بمقر الحركة الشعبية بالرباط، وفد عن طلبة جامعة الأخوين بإفران، ضيفا على الحزب.

الزيارة، التي تأتي في إطار انفتاح الحزب تحت قيادة الأمين العام محمد أوزين، على مختلف شرائح المجتمع منها الشباب، شكلت فرصة لمناقشة مجموعة من التساؤلات ذات الصلة بكيفية إنخراط الطلبة في حزب سياسي والدور، الذي يمكن أن يقوموا به بما يتوافق مع اهتماماتهم وتطلعاتهم.

وفد الطالبات والطلبة، وجد في استقباله كل من حكيمة الحيطي (رئيسة للأممية الليبرالية، وعضو المكتب السياسي)، وفاطمة الزهراء السنتيسي (إطار وعضو المكتب السياسي) وخديجة الكور(رئيسة منظمة النساء الحركيات وعضو المكتب السياسي) وأمين الزيتي، (الكاتب عام للشبيبة الحركية وعضو المكتب السياسي) .

في كلمة بالمناسبة، رحبت الحيطي بوفد طلبة جامعة الأخوين، مبرزة دور الحركة الشعبية من أجل مشاركة قوية لفئة الشباب، لافتة أيضا، إلى الحزب بصدد الإعداد لإستراتيجية رقمية، آنية ومستقبلية خاصة بالطلبة والشباب عموما.

من جهتها، فاطمة الزهراء السنتيسي، التي تحدثت عن تجربتها في العمل السياسي خاصة مع حزب الحركة الشعبية، الذي اعتبرته مشتلا للتكوين، مسجلة أهمية مشاركة الشباب في بناء وطنهم ومؤسساته المختلفة من داخل الأحزاب عموما، ومؤكدة حاجة الحزب إلى كفاءات شبابية تؤدي دورها الإيجابي في البناء والتطوير.

وتابعت السنتيسي حديثها بتقديم نبذة عن تجربتها في العمل السياسي، قائلة:” حزب الحركة الشعبية يتفهم تطلعات الشباب، وله عمل تنظيمي ديمقراطي يتسم بالعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص”.

السنتيسي توقفت أيضا ، عند المناخ السياسي الإيجابي المشجع على العمل السياسي داخل حزب الحركة الشعبية العتيد، دون توجس أو خوف أو تردد.

في نفس السياق، خديجة الكور، التي بدورها، رحبت بالحضور مذكرة بتاريخ الحركة الشعبية، الذي يمتد لأزيد من 60 سنة، ومكانة المرأة داخل الحزب، قائلة:” لدي يقين أن لديكم مكان داخل حزب الحركة الشعبية، الذي يتجدد في موقع الريادة بقيم تمغربيت”.

من جهته، أمين الزيتي، تحدث عن قيم الحزب ومميزاته، مستحضرا تجربته في العمل الحزبي الحركي ونضالات داخل منظمة الشبيبة الحركية علاوة على تجربته في محطة الانتخابات الجهوية لجهة الدار البيضاء ـ سطات

الزيني، أكد انفتاح الحزب على الشباب، مشيدا بمبادرة فد الطلاب والطالبات لجامعة الأخوين للاطلاع على الحركة الشعبية عن قرب، مؤكدا استعداد قيادة الحزب للتجاوب السلس والفعال مع تطلعاتهم إذا ما اختاروا الانخراط في العمل الحزبي الحركي.

من جانبهم أعضاء الوفد من الطالبات والطلبة، الذين عبروا عن سعادتهم بتواجدهم بين قادة حزب الحركة الشعبية، طرحوا مجموعة من التساؤلات تهم كيفية الإنخراط وما يقدم الحزب للشباب، وغيرها من الأسئلة التي وجدت إجابات مستفيضة ودقيقة من طرف أعضاء المكتب السياسي للحزب.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء، حضرته، أيضا ديبورا بارتليت خبيرة في ريادة الأعمال وتدريس الابتكار، والقيادة، والإدارة الاستراتيجية الدولية وبعض أطر الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى