الأخبار

نتيجة الإقصاء والتهميش، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة تالزمت-مرموشة-

نظمت ساكنة جماعة تالزمت (قيادة إيموزار مرموشة، دائرة إقليم بولمان)، مؤخرا، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة احتجاجا على التهميش والإقصاء الذين تئن منهما الجماعة على جميع الأصعدة، مطالبين بإيفاد لجنة تفتيش والمحاسبة للمجلس الأعلى للحسابات لفحص وتدقيق التدبير والتسيير المحلي للجماعة للوقوف على مختلف الخروقات والتجاوزات التي أودت بالتنمية بالمنطقة، علما أن الساكنة وجهت العديد الشكايات وعرائض إلى الجهات المعنية لتقصي الأوضاع بالمنطقة.
وفي سياق متصل، أقدم عون السلطة المسمى (ع.أو)، على استمالة المحتجين تارة بلغة التوسل، وتارة أخرى بالتهديد والوعيد والتخويف لإرضاء النائب الأول للرئيس نظرا للقرابة التي تجمعهما.
وعلى صعيد آخر، أبانت الدورة الجماعية ل 29 ابريل 2011، على أن رئيس الجماعة تمادى في تطبيق سياسة “فرق تسد” بين أفراد الجماعة ضاربا عرض الحائط كل مقتضيات الميثاق الجماعي والمفهوم الجديد للسلطة، والحكامة الجيدة من اجل تنمية المنطقة. وتجلى ذلك بوضوح في تمريره للميزانية في مشاريع وهمية والتوظيف المباشر لحراس الغابة سنة 2010، بمبلغ قدره، 260.000.00 درهم، والتنصيص في محضر الاجتماع على أساس أنهم متطوعون.
وطالبت الساكنة من خلال وقفاتها الاحتجاجية،الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لإجراء التحقيقات اللازمة للتدبير الجماعي والوقوف على مواطن الخلل التنموي بهذه المنطقة التي غدت تفتقر إلى جميع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى