الأخبار

مصطفى سلمى يدعو إلى وضع حد للتعامل “اللا إنساني” الممارس من قبل “البوليساريو” في حق شبان صحراويين

دعا المناضل الصحراوي مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، إلى وضع حد للتعامل “اللاإنساني” الممارس من طرف (البوليساريو) في حق شبان صحراويين معتصمين أمام ممثلية المفوضية بمنطقة الرابوني على الأراضي الجزائرية. وقال ولد سيدي مولود أول أمس من نواكشوط “إنها ليست المرة الأولى التي نراسل فيها هذه المنظمة، معربا عن أسفه لكونها القناة الوحيدة التي نتعامل معها للإفصاح عن معاناة المحتجزين الصحراويين بمخيمات تندوف”.
وأوضح في هذا الصدد أن ذلك “يؤكد شيئا واحدا، هو أن ذلك المكان الذي يوجد فيه الصحراويون بمخيمات تندوف هو مكان معزول وبدون وسائل اتصال، كما لا يمكنهم من إيصال أصواتهم إلى العالم”.
وأكد أن “التعتيم هو السائد في المخيمات، في غياب أي وسيلة من وسائل الإعلام، من شأنها فضح معاناتهم وحرمانهم من أبسط شروط الحياة الكريمة”، مشددا على أن جبهة (البوليساريو) تستغل ظروفهم المزرية “من أجل ابتزازهم والمتاجرة بولاءاتهم”.
وأضاف أن كل صحراوي “لا يستجيب لرغبات (البوليساريو)، يصبح محروما ومقصيا، ويتعرض لشتى أنواع الاعتداءات”، معربا عن أسفه لكون العالم لا يتدخل لحمايتهم على غرار ما يقع في بعض الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى