الأخبار

مشاركة الأخ محمد مبديع في الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

يشارك الأخ محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة في أشغال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورته العادية التاسعة والتسعين والدورة العادية الواحدة والخمسين للجمعية العمومية لنفس المنظمة، وذلك ما بين 5 و8 ماي 2014 بالقاهرة (جمهورية مصر العربية).

ويحضر أشغال هذه الاجتماعات الذي تحتضنها المنظمة، إلى جانب الوزير، الوزراء ممثلـو الدول العربية الأعضاء في المجلس التنفيذي والجمعية العمومية، بالإضافة إلى رؤساء الوفود المشاركة والسادة المندوبين والخبراء. 
وستمكن هذه الاجتماعات من مناقشة مجموعة من المواضيع تهم أنشطة المنظمة والرؤية الإستراتيجية (2015 – 2016) لتطوير آدائها، ودراسة متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي. كما ستنكب المنظمة على مناقشة هيكلها التنظيمي المعتمد ودراسة إمكانية ربط علاقات بين المنظمة ومعاهد التنمية الإدارية بالوطن العربي ودول العالم، وتسهيل وتعميم الممارسات الإدارية الناجحة والرائدة للاستفادة منها ونقلها لدول أخرى. 
تجدر الإشارة أن وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة مافتئت تقدم الدعم المتواصل للمنظمة ولأنشطتها، التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة ودعم فعالية مؤسسات التنمية الإدارية في الأقطار العربية بغية الرفع من مستوى قدرات موظفيها و التقريب بين النظم الإدارية القائمة في هذه الأقطار بهدف توحيدها، ولاسيما في مجالات تدبير الموارد البشرية وتبسيط المساطر الإدارية وإعادة تنظيم الهياكل الإدارية ودعم الحكامة بالمرفق العام. 
وللتذكير، فإن المنظمة العربية للتنمية الإدارية منظمة عربية مهنية منبثقة عن جامعة الدول العربية أحدثت سنة 1969 ومقرها القاهرة (جمهورية مصر العربية)، ومتخصصة في دعم وتنمية وتطوير النظم والقدرات والأساليب الإدارية في البلاد العربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى