أنشطة الأمين العام

في لقاء جمع الأخوين العنصر والغراس برئيس الشبكة الليبرالية الأفريقية..التأكيد على تعزيز التعاون في إطار الأحزاب الليبرالية

استحضروا علاقات التعاون المتينة بين المملكة المغربية وجمهورية بوركينافاسو تحت القيادة الملكية المتبصرة من أجل إفريقيا “مستقلة ومستقرة ومزدهرة”

الرباط/ صليحة بجراف

استقبل الأخ محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، بمعية الأخ محمد الغراس عضو المكتب السياسي ورئيس شبكة الحرية الليبرالية لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، الأربعاء بالمقر المركزي للأمانة العام للحزب بالرباط ، جيلبرت نويل ويدراوغو، رئيس الشبكة الليبرالية الأفريقية.

اللقاء، الذي استحضر علاقات التعاون المتينة، التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية بوركينافاسو، والتي مافتئت  تتوسع وتتعزز أكثر مع مرور السنين، والتي توجت بتدشين قنصلية عامة  لجمهورية بوركينا فاسو، بالداخلة، وذلك بفضل الالتزام القوي للبلدين، تحت القيادة المتبصرة، لجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يعمل من أجل جعل النهوض بالوحدة من أجل إفريقيا “مستقلة، ومستقرة، ومزدهرة”.

كما تناول، اللقاء عدد من القضايا التي تهم القارة الإفريقية عموما ومستقبلها، خاصة إيجاد سبل قارة وأكثر جرأة من شأنها تحقيق مزيد من التنمية الإجتماعية والإقتصادية، وتحقيق مزيد من العدالة الإجتماعية، والديمقراطية والتنمية البشرية، بما يمكن على الخصوص من إحداث مزيد من فرص العمل لشبابها، لاسيما بعد أزمة وباء “كورونا “المستجد، وتداعياتها الإقتصادية المهمة على القارة الأفريقية عموما.

وفي نفس السياق، قال الأخ الغراس في تصريح بالمناسبة، إن اللقاء، تناول  أيضا، الإتفاق على توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة الليبرالية الإفريقية وشبكة الحرية الليبرالية، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين دول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط وباقي الدول الإفريقية، وذلك على هامش المؤتمر العادي للأممية الليبرالية التي تترأسها الأخت حكيمة الحيطي، والذي ينتظر أن ينعقد نهاية شهر يونيو المقبل بالعاصمة البلغارية صوفيا.

وتابع الغراس، أن جيلبرت نويل ويدراوغو، عبر عن رغبته في عقد مؤتمر الشبكة الليبرالية الأفريقية بالرباط في أكتوبر المقبل، وذلك لما تتميز به المملكة من  أمن وأمان واستقرار وحتى حسن الضيافة.

وتابع القيادي الحركي،  أن الأخ الأمين العام للحزب، رحب بالفكرة وعبر عن تعاون حزب الحركة الشعبية، بصفته شريكا في الأممية الليبرالية، وذلك بهدف تعزيز الشبكة وتشجيع العمل مع الأحزاب الليبرالية عموما.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضره، أيضا الأخ سعيد بن معنان عضو المجلس الوطني للحزب ومدير مقر حزب الحركة الشعبية إلى جانب الأخ أيوب اليوسي منسق الشبيبة الحركية.

يذكر أن رئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية،  قام أيضا، بمعية الإخوة، محمد الغراس وأيوب اليوسي وأمين أشبان (عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية)،  بزيارة إلى مقر أكاديمية “لحس اليوسي”.

 كما زار ضيف الحركة الشعبية مقر جريدة” الحركة” حيث التقى بمدير نشر الجريدة علي أشبان، الذي كشف له، بالمناسبة، عن بعض الخطوط العريضة لسيرعمل الجريدة الحزبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى