Non classé

في الاجتماع الدوري التنسيقي بين فريقي الحزب في البرلمان والمكتب السياسي- اعتزاز باللحظة الوطنية التي عاشها الشعب المغرب في الذكرى 17 لعيد العرش وبالخطاب الملكي التاريخي- التعبئة من أجل ضمان تغطية نوعية وشاملة لكل الدوائر

ترأس الأمين العام للحركة الشعبية الأخ محند العنصر، يوم الثلاثاء 2 غشت 2016، الاجتماع الدوري التنسيقي بين أعضاء الفريقين الحركيين بالبرلمان وأعضاء المكتب السياسي للحزب.
وقد استهلت أشغال هذا الاجتماع بالإعراب عن الاعتزاز باللحظة الوطنية التي عاشها الشعب المغرب بمناسبة الذكرى 17 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، وما تميز به عهد جلالة الملك من إنجازات تنموية شاملة، وبالخطاب التاريخي لجلالة الملك الذي عبر بلغة صريحة، باعتباره رمز الأمة وضميرها الحي، عما سكن أفئدة المغاربة من إجماع حول القضية الترابية وعزم وإصرار على بذل الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن السيادة الوطنية وعن المكتسبات المحققة على أكثر من صعيد.
كما أعرب برلمانيو الحزب وأعضاء المكتب السياسي عن تثمينهم لمضامين الخطاب الملكي السامي المخصصة للنخب السياسية والأحزاب، وذلك بتأكيد جلالته على أن المؤسسة الملكية هي المرجع في احترام الدستور وصيانة الاختيار الديمقراطي، وهي بذلك فوق الأحزاب والخصوم السياسيين، فهي الحكم وليست طرفا.
كما توقف الحاضرون عند الجزء الخاص بالانتخابات المقبلة، حيث أكد جلالته أننا أمام انتخابات مفصلية ينتظر منها أن تكون بها الكلمة للمواطن، محذرا في الآن نفسه من التشكيك في نتائج الانتخابات، ومذكرا بمسؤولية الإدارة التي تشرف على الانتخابات عن ضمان نزاهة وشفافية المسار الانتخابي.
وفي الجانب التنظيمي، استمع الحاضرون إلى عروض كل من رئيسي الفريقين في البرلمان حول سير أشغال البرلمان ومشاريع القوانين المحالة على الغرفتين.
كما تطرق رئيس اللجنة الوطنية إلى وضعية الترشيحات في مختلف الدوائر الانتخابية المحلية ملتمسا من الجميع التعبئة من أجل ضمان تغطية نوعية وشاملة لكل الدوائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى