الأخبار

سيجري مباحثات مع الأخ لحسن حدادكاتب الدولة الفرنسي المكلف بالتجارة الخارجية يقوم بزيارة للمغرب

يقوم كاتب الدولة المكلف بالتجارة الخارجية وتنشيط السياحة وشؤون الفرنسيين في الخارج، ماثياس فيكل، اليوم وغدا بزيارة لكل من الدار البيضاء والرباط، وذلك رفقة وفد هام يضم رؤساء مقاولات، والنائبة إستيل غروليي، رئيسة “بيزنس فرنسا”.
وحسب بلاغ لسفارة فرنسا بالرباط، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، فإن هذه الزيارة، التي تروم ضمان تتبع الجانب الاقتصادي للزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية الفرنسية يومي 19 و 20 شتنبر الماضي لمدينة طنجة، ستركز على تعزيز الشراكة الاقتصادية الفرنسية – المغربية ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، لاسيما في مجالات المدينة المستدامة والصناعات الخضراء، وذلك على بعد نحو خمسة أسابيع من احتضان باريس للدورة ال 21 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب21)، فضلا عن السياحة.
وأشار ذات المصدر إلى أن كاتب الدولة الفرنسي سيجري مباحثات مع وزير السياحة، الأخ لحسن حداد.
كما سيشارك المسؤول الفرنسي في معرض “بوليتيك” بالدار البيضاء المخصص لقطاعات البيئة والمدينة المستدامة، حيث سيفتتح رواق فرنسا الذي يضم أزيد من 70 مقاولة فرنسية.
وأضاف المصدر أن المسؤول الفرنسي سيتباحث أيضا مع والي جهة الدار البيضاء سطات السيد خالد سفير، مشيرا إلى أن هذه المباحثات ستتمحور على الخصوص حول توسيع شبكة “الترامواي” بالمدينة، وذلك عشية تسليم شركة “ألستوم” نحو 50 قاطرة جديدة بقيمة 100 مليون أورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى