الأخبار

رئيس الحكومة المعين يؤكد قرب انتهاء المرحلة الأولى من المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدةالمرحلة الثانية خاصة بتفاصيل التحالف خاصة ما يتعلق بالحقائب الوزارية والأشخاص الذين يقترحون لتوليها

أكد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين، أول أمس الأربعاء بالرباط، قرب انتهاء المرحلة الأولى من المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة. وذكر عبد الإله بنكيران، في تصريح للقناة التلفزية “الأولى” عقب مشاورات مع قيادات كل من الاتحاد العام للشغالين والاتحاد المغربي للشغل، بثته في نشرتها المسائية، بإعلان حزب الحركة الشعبية يوم الثلاثاء عن قرار مبدأ المشاركة في الحكومة المقبلة.
وفي هذا الصدد، أبرز السيد بنكيران أن المجلس الوطني لحزب الاستقلال سيجتمع يوم الأحد المقبل لتحديد موقفه النهائي وأن المعلومات المتوفرة لديه تؤكد أن الأمور “تسير في اتجاه إيجابي”، مشيرا إلى أن حزب التقدم والاشتراكية “سائر في نفس الاتجاه”. كما اعتبر أن هذه الأحزاب الثلاثة رفقة حزب العدالة والتنمية “ستشكل الأغلبية الحكومية”.
وأضاف أنه بعد مصادقة هيآت هذه الأحزاب على المشاركة في الحكومة المقبلة سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية الخاصة بتفاصيل التحالف خاصة ما يتعلق بالحقائب الوزارية والأشخاص الذين يقترحون لتوليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى