الأخبار

تهدف إلى تكريس المناصفة وتجسيد التعدد وإبراز الهوياتميلاد جمعية “معهد الرهانات الشعبية”

تم أول من أمس تأسيس جمعية "معهد الرهانات الشعبية"، التي تهتم بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية والوطنية، و تضم مفكرين وأطرا مغاربة.
وللتعريف بالمبادرة، قال الأخ رشيد معنينو رئيس الجمعية في تصريح لجريدة "الحركة" إن الجمعية تأسست من أجل جمع الأطر والمفكرين المهتمين بعدة قضايا، منها الوطنية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفكرية، مبرزا أن الجمعية هي عبارة عن نموذج أمريكي وأوروبي يجمع الأطر والمفكرين في جمعية يطلق عليها اسم "تينك تونك"، مشيرا إلى أن الجمعية ستكون بمثابة جسر للتواصل والتشاور وإبراز أفكار جديدة شابة، ستساهم حتما في تطوير الأفكار وتبادلها ونشر ثقافة مغرب التعدد والحفاظ على الهويات المغربية، في ظل مغرب الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن "معهد الرهانات الشعبية" مفتوح في وجه جميع الأطر والمفكرين المغاربة، كما أنه ليست حكرا على حزب أو أحد بل هو مفتوح أمام كل المغاربة الغيورين على هذا الوطن.
وأكد رشيد معنينو أن الجمعية حرصت على تكريس المناصفة وفق ماجاء به الدستور المغربي الجديد، وما أعلن عنه جلالة الملك محمد السادس في خطابه الأخير، مضيفا أن أن الجمعية تضم منظرين ومنفذين لخارطة الطريق التي سيساهم الجميع في بنائها ونهجها، من أجل إنجاح هذه التجربة المغربية، التي يقودها شباب مغربي مؤطر و فاعل.
الجدير بالذكر أن الجمعية انتخبت أول أمس أعضاء المكتب في جو ديمقراطي وشفاف تطبعه روح المسؤولية، حيث يتكون المكتب من 11 عضو من بينهم الرئيس.

نجاة بوعبدلاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى