أنشطة الأمين العامالأخبار

تعزيز سبل التعاون محور لقاء جمع الأخ العنصر بسفير جمهورية الصين بالمغرب

الرباط/ علياء الريفي ـ تصويرـ أبو عثمان

استقبل الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، صباح اليوم الخميس بمقر الحزب بالرباط، لي شنغلين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة المغربية.

الزيارة الودية للسفير الصيني للحزب، تدخل في إطار تقوية الدبلوماسية الموازية التي تنهجها الحركة الشعبية، من أجل الدفاع عن القضايا الحيوية للمملكة، وضمان إشعاعها الدولي، تمحورت حول تعزيز العلاقات الثنائية بين الصين والمغرب بشكل عام وبين حزبي الحركة الشعبية والشيوعي الصيني بشكل خاص.

وفي تصريح لـ”أش بريس” أكد الأخ محمد الغراس عضو المكتب السياسي،ومنسق قطب العلاقات الخارجية ومغاربة العالم ورئيس شبكة الحرية الليبرالية، الذي حضر اللقاء، أن الطرفين أعربا عن يقينهما بأن العلاقات بين البلدين ستعرف تطورا ملحوظا في المستقبل.

وأضاف الأخ الغراس أن الدبلوماسي الصيني الذي لم يفته التعبير عن إعجابه بالتطور الملحوظ والانجازات الهامة التي حققها المغرب تحت القيادة الملكية الحكيمة على كافة الأصعدة، أكد أهمية استغلال الإمكانيات الواعدة والفرص الجديدة التي يتيحها التطور في العلاقات الثنائية بهدف الرقي بها إلى ما يطمح إليه قائدا البلدين.

وتابع السفير الصيني أن المغرب بلد ينعم بالاستقرار وبموقع جغرافي متميز يجعل منه محط اهتمام المستثمرين الصينيين.

كما تحدث العنصر و لي شنغلين، يضيف الأخ الغراس، عن تطوير العلاقات بين حزبي الحركة الشعبية والشيوعي الصيني، مشبرا إلى أن الطرفين سجلا أن العلاقات بين الحزبين ليست وليدة اليوم، بل تمتد إلى سنوات مضت حينما كان الراحل المحجوبي أحرضان الزعيم المؤسس للحركة الشعبية، رئيس جمعية الصداقة المغربية الصينية، علاوة على أن أمين عام الحركة الشعبية سبق ان شارك في عدة تظاهرات بالصين سواء في الإطار الرسمي أو الحزبي.

وفي هذا الصدد، يسترسل قيادي الحركي، أن الدبلوماسي الصيني، دعا الأخ الأمين العام لحزب الحركة الشعبية إلى المشاركة في التظاهرة التي ستنظمها بلاده في يوليوز المقبل.
تجدر الإشارة إلى الحركة الشعبية، سبق أن شاركت في الملتقى الافتراضي الأول بين الحزب الشيوعي الصيني و الأحزاب المغربية، الذي نطم في أبريل الماضي، حيث مثل الحزب الأخ محمد الغراس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى