الأخبار

تضامنا مع الرضيعة “روان الشيوة”تنظيم وقفة احتجاجية غدا أمام المحكمة الابتدائية بأصيلة

الرباط – نجاة بوعبدلاوي

قررت العديد من جمعيات المجتمع المدني والحقوقي والنسائي تنظيم وقفة تضامنية أمام المحكمة الابتدائية بأصيلة غدا الأربعاء، احتجاجا على الحكم قضائي الذي قضى بتبرئة ممرضة بمستشفى المدينة من تهمة التسبب في شلل رضيعة قبل أزيد من سنة ونصف.
وكانت موجة من الاستياء العارم قد عمت المدينة منذ الأسبوع الماضي، حيث نظمت عدة وقفات احتجاجية أمام المستشفى، الذي تشتغل فيه الممرضة التي تسببت في عاهة مستديمة في حق الرضيعة "روان الشيوة" التي يبلغ عمرها حاليا أزيد من سنة ونصف، وتعيش في حالة صحية وصفت ب"البئيسة"، جراء تمزق عروق كتفها بسبب خطأ مهني جسيم ارتكبته الممرضة، حسب ما تعتبره جهات حقوقية ومدنية في المدينة.
وفي هذا الصدد، أبدى منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب، استغرابه الشديد من منطوق الحكم الذي صدر بداية الأسبوع الجاري بتبرئة الممرضة من المنسوب إليها، معتبرا أن هذا الحكم يتناقض مع مقتضيات مختلف الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل.
وتعود ملابسات القضية، إلى يوم 22 يونيو من سنة 2011، عندما صدمت عائلة الطفلة الضحية، بإصابة المولودة بالشلل، وهو ما دفعها لرفع دعوى قضائية ضد الممرضة التي تولت عملية التوليد في المستشفى المحلي لأصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى