أنشطة حزبيةالأخبار

انتخاب خديجة الكور رئيسة جديدة لمنظمة النساء الحركيات

بوزنيقة/ علياء الريفي

اختارت النساء الحركيات بالإجماع، خديجة الكور رئيسة لمنظمتهن خلفا لنزهة بوشارب.

وجاء انتخاب الكور، المرشحة الوحيدة، خلال أشغال المؤتمر الوطني الخامس لمنظمة النساء الحركيات، الذي عقد مساء اليوم السبت ببوزنيقة، تحت شعار” حركيات رائدات في مغرب التحديات”، “دورة الراحلة “زهرة الشكاف”.

وتم انتخاب الكور بالإجماع، بعد المصادقة على مشروعي الأرضية السياسية، والأنظمة والقوانين.

وتنتظر خديجة الكور ملفات، إن على المستوى الداخلي للمنظمة، أوملفات خارجية منها المساهمة في النقاش حول إصلاح مدونة الأسرة وورش الحماية الاجتماعية، وغيرها.

وفي كلمة بالمناسبة، تعهدت الكور، التي كشفت أنها “حركية بالفطرة” و”شعبية بالانتماء”، أن يكون من أولويات منظمة النساء الحركيات، التأطير السياسي للنساء عبر التكوين والتكوين المستمر مع هيكلة المنظمة حتى تكون المنظمة سندا وذرعا قويا لحزب الحركة الشعبية، و تكون المرأة الحركية منخرطة في التنمية بكل أبعادها.

وخديجة الكور،  الرئيسة الجديدة لمنظمة النساء الحركيات، التي هي أيضا عضو المجلس الوطني بحزب الحركة الشعبية، حاصلة على دبلوم المعهد العالي للإعلام والاتصال وعلى الدكتوراه في علم الاجتماع (السوسيولوجيا) من جامعة باريس بفرنسا، أول امرأة في تاريخ الوظيفة العمومية المغربية تتقلد منصب مفتشة عامة لوزارة الثقافة.

وعرفت ببصمة إعلامية على مستوى تدبير القطاع وطنيا من خلال عضويتها للمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري (الهاكا) لمدة راوحت 7 سنوات.

وتم تكليفها في مرحلة معينة بالبرامج بمركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطيَة.

وعلى مستوى العمل الجمعوي، تعد واحدة من خبيرات الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى