أنشطة برلمانية

السنتيسي للوزير بنموسى..تدبيركم لملف شغيلة التعليم “أجج الإحتقان والاحتجاجات” ويجب أن تدركوا أن الضحية هم أبناؤنا وأسرهم

M.P/ علياء الريفي

استغرب إدريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، هدرالحكومة للزمن المدرسي عوض حل الإشكاليات المطروحة في إطار تشاركي، مسجلا أن التدبير الذي لجأت إليه الحكومة لحل ملف أزمة التعليم، أجج الاحتقان والاحتجاجات.

السنتيسي في تعقيب على جواب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أثنى على عمل وجدية المسؤول الحكومي إلا أنه في المقابل حمله مسؤولية سوء تدبير الملف.

وخاطب السنتيسي الوزير بنموسى قائلا: “أنتم معروفين بالجدية والعمل ولدينا ثقة في شخصكم،لكن يجب أن تدركوا أن الضحية هم أبناؤنا وأسرهم الذين ضاع منهم أكثر من ثلث السنة الدراسية”.

وتابع السنتيسي مردفا:” أنتم تتحدثون عن إضافة أسبوع للموسم الدراسي، مقابل ثلث السنة الذي ضاع، فهل تظنون أن أسبوع كافي لتدارك الزمن المدرسي الذي ضاع”.

وأضاف السنتيسي:” ما يهمنا هو تعلم أطفالنا بعيدا عن كل الاعتبارات الأخرى، وأنتم تتكلمون عن الكفايات والمضامين والتركيز على التعلمات الأساسية هذا المفروض إكون” .

وأورد رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب قائلا:”راه إلي كيجيبوا لكم هذه الحلول عارفين أن هناك خصاص كبير، من مخلفات “كوفيد” و غياب التعليم الأولي في المدرسة العمومية فضلا عن رفض الأساتذة العمل في ظل الوضعية الحالية وغيرها من المشاكل”.

ولم يفت السنتيسي تذكير الوزير أن الفريق الحركي بمجلس النواب سبق أن وجه له سؤالا في الموضوع في أبريل الماضي لكن كالعادة الحكومة لا تصغي إلا لصوتها.

وفي ما يلي نص تعقيب رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى