الأخبار

الأخ وزين يتبرع بدمه ويدعو المغاربة للانخراط في الحملة

الرباط – صليحة بجراف

تبرع الأخ محمد أوزين وزير الشباب والرياضة، أول أمس الخميس بمقر رئاسة الحكومة بدمه، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي انطلقت يوم الجمعة 8مارس 2013 وتمتد إلى غاية 24 من نفس الشهر. 
بهذه المناسبة، قال الأخ أوزين، في تصريح ل"الصحافة" إن هذه العملية تحمل العديد من الدلالات وتعبر عن قيم التضامن التي يمتاز بهذا المغاربة بشكل خاص.
ودعا وزير الشباب والرياضة المغاربة عموما إلى الانخراط في هذه العملية التي تقام تحت شعار "كل تبرع بالدم يساهم في إنقاذ 3 أشخاص.. يمكننا جميعا أن نكون أبطالا"، معتبرا التبرع بجزء من دمنا يعد اليوم واجبا وطنيا، ومشيرا إلى أن هذه الحملة ستسمح بالتأكيد على إنقاذ العديد من أرواح المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية
يذكر أن هذه الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي تتواصل إلى غاية 24 مارس، تتوخى جمع 40 ألف تبرع بالدم، ورفع عدد التبرعات برسم سنة 2013 بنسبة 28 في المائة، خاصة وأن حجم التبرعات لا يعرف زيادة سوى ب 7 في المائة.
وقد تمت تعبئة موارد بشرية ولوجستية مهمة لإنجاح هذه الحملة، منها على الخصوص 37 فريقا لأخذ الدم (185 من مهنيي الصحة) و 46 إطارا مكلفا بالإشراف على ودعم الحملة.
وتتم عمليات التبرع بالدم في 16 مركزا جهويا لتحاقن الدم، وب 13 بنكا للدم و24 فرعا لتحاقن الدم، تغطي جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى ثلاث وحدات متنقلة لتجميع الدم، وستتم عمليات التبرع كذلك بالثانويات والجامعات وباحات المساجد والساحات العامة والأحياء الجامعية وبالمستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى