الأخبار

الأخ محمد الغراس مرشح لرئاسة الجامعة الملكية لكرة السلة

قرر الأخ محمد الغراس تقديم ترشيحه لرئاسة الجامعة الملكية لكرة السلة، بناء على تجربته في التسيير من خلال رئاسته للنادي القنيطري لكرة السلة.
ويشتغل الغراس، البالغ من العمر 35 سنة، مديرا بإحدى المؤسسات العمومية الإستراتيجية وحاصل على ماجستير من كوريا الجنوبية مع أطروحة حول الاقتصاد الرياضي، وبكالوريوس من جامعة الأخوين ودبلوم التخطيط الاستراتيجي من ألمانيا وشهادات إدارة المشاريع من جامعة ستانفورد الأمريكية.
والتحق محمد الغراس بالنادي القنيطري لكرة السلة كنائب للرئيس لموسم 2008-2009، وتم انتخابه بالإجماع رئيسا للنادي بداية من موسم 2010-2011، الذي حقق فيه الصعود للقسم الممتاز والفوز ببطولة القسم الوطني الثاني بالإضافة إلى فوز فريق الأمل ببطولة المغرب.
كما أنه أول رئيس استطاع جلب محتضنين خواص للنادي كما فتح باب العضوية لمجموعة من الأطر الشابة الغيورة على الرياضة القنيطرية. واستطاع عقد شراكة مع المجلس البلدي للقنيطرة سيخول للنادي، عند تفعيل العقد، إمكانية الحصول على موارد قارة مع إمكانية حصول النادي على مقر خاص به في إحدى القاعات الجديدة. وتبقى كل هذه إنجازات لم يتوفق فيها أي مكتب مسير من قبل.
وقد عرف عن الغراس مواقفه المنتقدة للجامعة الملكية لكرة السلة، خصوصا المكتب الذي سير الجامعة بعد الاستقالة المقنعة لمحمد دينيا. حيث أن الجامعة لم تقم بأي شيء للنهوض بكرة السلة، بل على العكس تراجعت مردوديتها على جميع الأصعدة. كما عرف على رئيس النادي القنيطري مواقفه المناهضة لإنزال أو "تعيين" رؤساء الجامعات دون أي احتكام إلى الطرق الديمقراطية مع ربط المسؤولية بالمحاسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى