الأخبار

الأخ مبديع يترأس بطنجة حفل تنصيب المدير العام الجديد للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء

ترأس الأخ محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، رئيس المجلس الإداري للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء -الكافراد-، أول أمس بطنجة، حفل تنصيب ومراسيم تسليم المهام بين المدير العام للكافراد المنتهية ولايته، سيمون ماموزي والمدير العام الجديد، السيد ستيفان موني مواندجو.

وقد انتخب ستيفان موني مواندجو من طرف المجلس الإداري للكافراد في دورته الثانية والخمسين المنعقدة بمراكش، لمدة أربع سنوات للفترة 2014 – 2018. كما تم بنفس المناسبة تعيين الأعضاء الجدد للجنة التنفيذية والبالغ عددهم ثمانية أعضاء (تونس، وغينيا بيساو، ونيجيريا، والطوغو، والسودان، والغابون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجنوب إفريقيا) إلى جانب المغرب العضو دائم العضوية ورئيس المجلس الإداري للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء.

وقد هنأ الوزير، رئيس المجلس الإداري للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء، المدير الجديد للكافراد على منصبه متمنياً له التوفيق فى أداء مهامه على رأس المنظمة. كما أثنى في معرض كلمته على الجهود التي ما فتئ الكافراد يبذلها على مدى خمسة عقود، لمد جسور التواصل والتعاون بين الدول الإفريقية، من خلال تشجيع الابتكار الإداري وتبادل التجارب المتميزة قصد النهوض بالإدارة الإفريقية وجعلها مواكبة لمختلف التجارب الدولية الرائدة في المجال. وأكد السيد الوزير أن الدعم الذي يقدمه المغرب للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء يأتي للتأكيد على التوجه الإفريقي للمغرب، ويجسد الدينامية التي يعتزم إضفائها على علاقات التعاون بين بلدان الجنوب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى