الأخبار

الأخ لحسن سكوري في اجتماع بالكويت:دعوة إلى خلق تنمية شمولية من شأنها إبراز نهضة فكرية وعلمية وتحقيق وحدة صفوف الشباب العربي والمساهمة في السلم الإقليمي والدولي

شارك الأخ لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، في اجتماع المكتب التنفيذي والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته المنعقدة بدولة الكويت.
بهذه المناسبة، قال الأخ سكوري “إننا كوزراء للشباب العرب أمام مسؤولية إنجاح مشروع هذا الورش الشبابي للدول العربية، وخلق تنمية شمولية من شأنها إبراز نهضة فكرية وعلمية وتحقيق وحدة صفوف الشباب العربي والمساهمة في السلم الإقليمي والدولي”.
وعبر الأخ سكوري عن اعتزاز المملكة المغربية، بكونها أرض الحوار وملتقى الثقافات والتسامح الديني والانفتاح على حضارات الشعوب، وذلك باختيار مدينة الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016، تحت شعار” من أجل شباب متعايش ومبدع “، مؤكدا أن المملكة المغربية ستبذل قصارى الجهد لتحقيق الاستفادة للشباب العربي الذي سيساهم في إنجاح هذه الفعاليات.
كما أشاد بالدول العربية على ثقتها في اختيار مدينة الرباط عاصمة المملكة المغربية، كعاصمة للشباب العربي برسم سنة 2016، مرحبا بجميع الدول المنخرطة في هذا المشروع.
وقال وزير الشباب والرياضة في هذا الصدد: “يحذونا الأمل الكبير أن تستفيد أكبر شريحة من الشباب العربي في برنامج هذه التظاهرة، والتي تحث في مضامينها بالتركيز على التعايش السلمي ومواكبة التطور العلمي والثقافي في زمن العولمة والثورة الرقمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى