Non classé

الأخ سكوري يقوم بزيارة تفقدية لمخيم السعيدية

قام وزير الشباب والرياضة الأخ لحسن سكوري، يوم السبت، بزيارة لمخيم السعيدية (إقليم بركان)، تفقد خلالها مختلف مرافق وتجهيزات هذا الفضاء الترفيهي والتربوي. واطلع الوزير، خلال هذه الزيارة على الورشات التربوية والبرامج والأنشطة الترفيهية المقدمة للمستفيدين والمستفيدات من هذا الفضاء، والتي يشرف على تأطيرها طاقم تربوي مختص، وذلك بغية تمتيع الناشئة بعطلة صيفية تربوية وترفيهية.
وتندرج زيارة الوزير لمخيم السعيدية في إطار الزيارات الميدانية المواكبة للبرنامج الوطني للتخييم ومجالاته “عطلة للجميع” لصيف 2016، المنظم تحت شعار “المخيم فضاء للتعايش والتربية البيئية”.
وقال الأخ سكوري، في تصريح صحفي على هامش الزيارة، إن هذه السنة تميزت باتخاذ تدابير جديدة تتعلق، أساسا، بالتكوين والتأطير، حيث “أصررنا على أن تكون المخيمات فضاء للتربية على المواطنة وعلى الإنفتاح والقيم النبيلة”.
وأبرز الوزير أهمية الورشات المتنوعة المنظمة بفضاء المخيم (مسرح، ورسم، وتعلم الأمازيغية…)، فضلا عن الأنشطة البيئية المنسجمة مع شعار البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة، وذلك في أفق القمة العالمية حول المناخ (كوب 22) التي ستحتضنها المملكة المغربية في نونبر المقبل.
وفي سياق متصل، أعطى الوزير انطلاقة عملية التشجير بالمخيم، وذلك في إطار الحملة التحسيسية بأهمية البيئة لدى الأطفال، وتعزيز المساحات الخضراء بهذا الفضاء الترفيهي والتربوي.
وبحسب وثيقة لوزارة الشباب والرياضة، فإن 510 جمعيات أبدت رغبتها في الاستفادة من البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته “عطلة للجميع” لصيف 2016، منها 71 جمعية وطنية و404 جمعية محلية و35 جمعية راغبة في الاستفادة من المخيمات الحضرية.
ومن المتوقع أن يستفيد من البرنامج الذي تنظمه الوزارة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، خلال الفترة ما بين 7 يوليوز و7 شتنبر 2016، حوالي 250 ألف طفل وطفلة موزعين على 52 مركزا.
ويروم البرنامج إشاعة وتعزيز قيم التعايش والتسامح لدى الناشئة المغربية وجعلها قادرة على استيعاب التغيرات الاجتماعية والبيئية الحاصلة على الصعيدين الوطني والدولي، من خلال تنظيم أنشطة وبرامج تربوية وثقافية وترفيهية لفائدة هذه الشريحة المجتمعية.
من جهة أخرى، قام الوزير بزيارة للمركب السوسيو رياضي للقرب المندمج فئة “أ” بجماعة سيدي سليمان شراعة بإقليم بركان، حيث قدمت له شروحات حول مختلف مشاريع قطاع الشباب والرياضة بالإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى