الأخبار

الأخ العنصر يترأس تجمعا جماهيريا حاشدا بإيموزار مرموشةالحركيات والحركيون بإقليم بولمان مع “نعم” قوية للدستور الجديد

إيموزار مرموشة (بولمان) – المصطفى الصوفي

قال الأخ محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن حزب الحركة الشعبية مع “نعم للدستور الجديد، الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال خطابه السامي الجمعة الماضية، لأنه تابع مشروع الدستور منذ بدايته”، مؤكدا أن الحزب، وجد اقتراحاته في هذا المشروع، بل وجد فيه الكثير مما اقترح.
وأضاف الأخ العنصر خلال كلمة وجهها إلى مناضلي ومناضلات حزب الحركة الشعبية باقليم بولمان من”إيموزار مرموشة”، أن هذا الدستور الجديد لم ينزل من السماء، بل جاء بإرادة قوية من صاحب الجلالة، وذلك بهدف نماء وازهار بلادنا العزيزة.
وأكد الأخ العنصر، في هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الحملة الوطنية لحزب الحركة الشعبية، من أجل التصويت بنعم على مشروع الدستور الجديد الجمعة المقبلة، أن حزب الحركة الشعبية قرر التصويت بنعم للدستور الجديد.
وشدد الأخ العنصر في اللقاء الذي حضره العديد من أطر الحزب ومناضلاته ومناضليه، على أن مشروع الدستور الجديد فتح الأمل أمام المغرب من أجل الدخول الى نادي البلدان العريقة والمتقدمة في الديمقراطية، وذلك لأنه يكرس قيم عهد جديد، من الديمقراطية وحقوق الانسان، والعدالة والمساواة، والنهوض بكل القطاعات التنموية ببلادنا.
وشدد الأخ العنصر الذي شرح العديد من بنود الدستور الجديد للحضور، منها دسترة اللغة الأمازيغية واستقلال القضاء والجهوية الموسعة، وغيرها، شدد على أن التصويت بنعم للدستور الجديد، سيمكن المغرب من كسب رهانات التقدم والنماء، في عدة ميادين، فضلا عن حل الكثير من المشاكل وقطع أشواط مهمة من النماء، والتطور.
وأكد الأخ العنصر الذي قبل تقديم كلمت باللغة العربية، وجه كلمة مماثلة ومفصلة باللغة الأمازيغية، شرح فيها الكثير من مضامين الدستور الجديد، مؤكدا أن المغرب بهذا الدستور الجديد، سيواصل ترسيخ مبادئ دولة الحق والقانون والمؤسسسات ودمقرطتها، والمواطنة والعدالة الاجتماعية وغيرها.
من جهته أكد الأخ محمد أوزين عضو المكتب السياسي للحزب، خلال اللقاء الذي قدم له الأخ أحمد سيبة عضو المجلس الوطني، أن قرية ايموزار مرموشة أنجبت رجالا عظاما، ومناضلين أشاوس، صنعوا تاريخ المغرب الحديث، مضيفا أن القرية والمنطقة لن تبقى عقيمة، بل ستواصل عطاءاتها خدمة لمصلحة البلاد العليا.
وقال إن مرموشة لم تخلف يوما وعدها مع التاريخ، وها هي اليوم تلتقي بمناضليها ومناضلاتها كبارا وصغارا من أجل الالتفاف حول كلمة واحدة وهي نعم للدستور الجديد الذي سيفتح آفاقا واعدة للبلاد على كافة الأصعدة.
من جانب أعلن الكاتب المحلي للحزب الأخ محمد برون في كلمة بالمناسبة، انخراط الجميع في هذا المشروع الدستوري الذي وصفه ب”الهام”، والذي أبى جلالة الملك الا أن يضمنه مقتضيات، ستؤهل البلاد الى الرقي ضمن مصاف البلدان الدمقرالطية.
أما المنسق الإقليمي للحزب الأخ محمد اومقار، فقال إن التصويت بنعم على الدستور يعد عرسا عظيما، ولحظة متفردة في تاريخ المغرب المعاصر، موضحا أن حزب الحركة الشعبية، كان دائما من السباقين الى الاستجابة لمثل هذه المبادرات الوطنية القوية.
أما الأخت كريمة المنصوري ممثلة المرأة الحركية في الاقليم، فقد أكدت أن شعارالمرأة الحركية في هذه اللحظة التاريخية سيكون هو” نعم للدستور الجديد”. ووجهت في كلمتها التي اشادت فيها بخطاب صاحب الجلالة، ودور المرأة الحركية في المنطقة على كافة المجالات، نداء الى كل النساء من اجل الصويت بنعم.
من جانبه ثمن ممثل شباب إيموزار مرموشة الأخ احمد تاصفصافت خطاب صاحب الجلالة، ونوه بمضامين مشروع الدستورالجديد، مؤكدا عزم شباب المنطقة والإقليم الأكيد والراسخ على التصويت بنعم للدستور الجديد

[download id=”123″]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى