الأخبار

الأخ الأمين العام المفوض للحركة الشعبية يستقبل وفدا هاما من الحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكمالتأكيد على دعم ملف وحدتنا الترابية وتطوير التعاون السياسي والاقتصادي

استقبل الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض للحركة الشعبية بمقر الأمانة العامة، وفدا هاما يمثل الحزب الشيوعي الفيتنامي يقوده السيد هونغ بين كوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بحضور السيد كاو كيسان طان سفير فوق العادة للجمهورية الاشتراكية الفيتنامية المعتمد بالرباط.

وفي بداية هذا اللقاء، استعرض الأخ السعيد أمسكان موجزا حول المسار التاريخي لحزب الحركة الشعبية والدور الذي يساهم به في مختلف المؤسسات الدستورية منذ أكثر من 50 سنة دفاعا عن ثوابت المقدسات الوطنية  سعيا إلى تنمية وازدهار المغرب، مشيرا إلى آخر التطورات التي تعرفها قضية وحدتنا الترابية وتشبث المغرب بالاقتراح العادل للحكم الذاتي وانعكاساته السياسية والاقتصادية والاجتماعية الايجابية على الوضع بالصحراء المغربية. كما استعرض الأخ الأمين العام المفوض بالمناسبة الحالة الراهنة للتحالف الحكومي.

من جانبه، عبر رئيس الوفد الفيتنامي عن سعادته واعتزازه بحفاوة الاستقبال الذي حظي به من طرف القيادة الحركية، منوها بالتقدم الديمقراطي الذي تعيشه المملكة المغربية السعيدة، والاستقرار السياسي الذي ينعم به مقارنة مع عدد من الدول العربية.

وأضاف السيد هونغ بين كوان أن بلاده تسعى إلى تطوير وتمتين علاقتها على مختلف المستويات مع المملكة المغربية، مشددا على دعم بلاده لملف وحدتنا الترابية والتنويه بالمراحل التي قطعها في إطار المشروعية الدولية، على اعتبار أن الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية يرتكز على الحكمة و الرزانة والالتزام بمقررات مجلس الأمم المتحدة.

كما ركزت المباحثات بين الطرفين على ضرورة تعميق التعاون الحزبي والسياسي والانفتاح على كل ما يمكنه أن يطور العلاقات بين الجمهورية الاشتراكية الفيتنامية والمملكة المغربية على مختلف الأصعدة.

وكان الوفد الممثل للحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكم الذي تأسس منذ أكثر من 80 سنة، يضم السيدان فام هاي المدير المساعد لمديرية منطقة الشرق الإفريقي و نكويين آنه دوك المدير المساعد للجنة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الفيتنامي و السيدتان نكويين ماي فيونك وطران فهو هوان خبيرتان في لجنة العلاقات الخارجية للحزب. أما من كما حضر اللقاء الأخ أحمد سيبة المدير الإداري للأمانة العامة للحركة الشعبية . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى