الأخبار

الأخ الأمين العام المفوض للحركة الشعبية يتباحث مع رئيسة حزب الحركة الديمقراطية للإصلاح والبناء التونسي

استقبل أمس الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض للحركة الشعبية آمنة منصور القروي رئيسة حزب الحركة الديمقراطية للإصلاح والبناء التونسي بحضور الأخ محمد سيبا مدير المقر المركزي للأمانة العامة.
وقد تباحث الطرفان العلاقة التاريخية التي تربط المملكة المغربية بالجمهورية التونسية، وسبل تعاون البلدين في تقوية المصالح الاقتصادية والاجتماعية المشتركة، وكذا إمكانية بناء الاتحاد المغاربي.

في هذا السياق، عبرت رئيسة الحزب عن ارتياحها للتقدم الديمقراطي الذي كرسه النظام المغربي، في ظل الحراك السياسي الذي اجتازته عدد من الدول العربية، ومستوى تطور المؤسسات التشريعية والتنفيذية، خصوصا بعد تنزيل الدستور المغربي الجديد.
كما استعرضت آمنة منصور، رغبة حزبها الحديث التأسيس" 2011"، في التعاون مع الحركة الشعبية في مختلف المجالات، وذلك من أجل تحقيق العدالة والكرامة بين الشعوب المغاربية، بناء على القيم الاسلامية.
من جهته، تحدث الأخ أمسكان عن استعداد المغرب للانخراط في بناء المنطقة المغاربية، شريطة أن تعمل الأطراف المغاربية على دعم المقترح المغربي للحكم الذاتي في مناطق الصحراء المغربية، وهو الطرح الذي لقي تحابا دوليا واسعا يرتكز على مبدء "لا غالب ولا مغلوب".
ولم يفت الأخ الأمين العام المفوض، الإشارة إلى العراقيل التي تعترض بناء الاتحاد المغاربي، مشددا على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة بين مختلف الأطراف، لتحقيق ما يخدم المصلحة المغاربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى