أنشطة الأمين العام

الأخ أوزين يُنوه بالمسيرة المشرفة للمنتخب المغربي ويُعرب عن تطلعه إلى فريق حكومي يُساير “كتيبة الأسود” في الإيقاع والأداء

علياء الريفي
نوه الأخ محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية بالمسيرة المشرفة للمنتخب المغربي ، الذي حظي بحب كبير تخطى حدود المملكة، رغم خروجه من نصف نهائي مونديال قطر على يد حامل اللقب فرنسا بهدفين نظيفين.

وكتب الأخ أوزين في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” فزتم بالقلوب، أبدعتم وأنجزتم وأثرتم الإعجاب، الكل يتكلم عن مواجهة ضد الفريق الفرنسي، والواقع أننا واجهنا بطل العالم، والمرشح الأبرز للفوز بالكأس. لا زلنا نقول لكم سير سير سير”.

وقال أمين عام حزب الحركة الشعبية:”والآن ستعود الحياة إلى مجراها الطبيعي، بعد أن أدخلت الساحرة المستديرة العالم في حالة جنون وهستيريا بسبب شغف الجماهير بأجوائها وكرنفاليتها وإعلاء رموز الوطن خلال أطوارها”.

وفي نفس السياق، تسائل الأخ أوزين إن كان بإمكاننا أن نطمح لمغرب ما بعد المونديال. مغرب التضامن والإنسجام والإنجاز والقادر على صناعة الفرحة الجماعية للمواطنين والمواطنات إقتصاديا وإجتماعيا(..) معربا عن تطلعه إلى فريق حكومي يساير الفريق الوطني في الايقاع والأداء.

الأخ أوزين، الذي لم يفته أن ينوه أيضا، بالجمهور المغربي الذي أعظى صورة راقية خلال متابعته للساحرة المستديرة، قائلا:”صحيح إنجاز تاريخي للأسود لا يمكننا إلا أن نفخر به ! صحيح جمهورنا أعطى صورة راقية لمواطنين شغوفين بحب الساحرة المستديرة وحب الوطن”، لكنه في المقابل، استنكر إهانة مواطنين، بتركهم عالقين بين المطارات وبدون تذاكر! لا تذكرة الطائرة ولا تذكرة الملعب، موردا في هذا الصدد:” لن نقبل أن نرى مواطنينا في حالات مهينة كهاته! من المسؤول عن هذا التخبط وهاته العشوائية المحطة بكرامة مواطنين وازعهم الوحيد هو مؤازرة الألوان الوطنية بحس مواطن غيور”.
وتسائل الأخ أوزين، الذي هو أيضا عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، عن حقيقة هذه تسجيلات المسربة حول التلاعب بتذاكر المباراة وعلاقتها بإلغاء الرحلات المبرمجة، قائلا:” لن نسكت على كل إهانة لكرامة المواطنين! وستكون كل هذه المشاكل موضوع مسائلة ونقاش مسؤول داخل الفضاء الدستوري”.

يذكر أن المنتخب المغربي، انهزم أمام نظيره الفرنسي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب “البيت”، برسم نصف نهاية مونديال قطر 2022.
وسجل هدفي المنتخب الفرنسي ثيو هرنانديز (د 5)، وراندال كولو مواني (د 79).
وسيواجه المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث، نظيره الكرواتي المنهزم أمام الأرجنتين (0-3)،يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى